موجة من الطقس السيئ تضرب دمياط الأسبوع القادم وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة ودرجات حرارة منخفضة

موجة من الطقس السيئ تضرب دمياط الأسبوع القادم وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة ودرجات حرارة منخفضة
أمطار دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=427844
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تحذر هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها من حالة طقس دمياط المتوقعة خلال الأسبوع المقبل حيث يتوقع الخبراء أن تضرب موجة من التقلبات الجوية مع انخفاض درجات الحرارة بالتزامن مع توقعات بأن تشهد المحافظة رياح نشطة.

 

فيما أكدت توقعات هيئة الأرصاد الجوية على أن يسود طقس غائم جزئياً بداية من يوم الثلاثاء المقبل مع توقعات بأن يسود طقس غائم كلياً يومي الأربعاء والخميس المقبلين.

طقس مضطرب على دمياط

بالتزامن مع تغييرات جوية على مدار الساعة حيث يتوقع الخبراء أن تشهد المحافظة رياح نشطة على مدار الساعة فضلا عن توقعات بأن تنخفض درجات الحرارة وتنشط سرعة الرياح.

بداية التقلبات الجوية

ومن المتوقع أن تشهد محافظة دمياط، بداية من يوم الثلاثاء المقبل تقلبات جوية حيث تشهد المحافظة إنخفاض كبير في درجات الحرارة مع توقعات بأن تضرب موجة من الرياح الشديدة كل أنحاء المحافظة بالتزامن مع توقعات بسقوط أمطار متوسطة.

سقوط أمطار على دمياط

سقوط أمطار على دمياط

طقس يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين

كما تؤكد التوقعات على أن تنخفض درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين على ان تترواح درجة الحرارة الصغرى من 10 إلى 9 درجة مئوية وسط توقعات بأن تنخفض درجات الحرارة العظمى على أن تترواح من 14 إلى 15 درجة مئوية وسط توقعات بأن تضرب المحافظة موجة من الطقس السيئ على كل أنحاء المحافظة حيث يسود طقس غائم جزئياً يوم الثلاثاء مع طقس غائم كليا يوم الأربعاء المقبل.

ومن جانب آخر يتوقع أن تنشط سرعة الرياح على كل أنحاء المحافظة حيث تشير التوقعات إلى أن تترواح سرعة الرياح من 30 إلى 32 كيلو متر في الساعة على مدار اليومين المقبلين، على أن تشهد المحافظة سقوط أمطار غزيرة إلى متوسطة على مدار اليومين القادمين.

ومن جانب آخر تتحسن الحالة الجوية يوم الخميس المقبل ولكن مع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير حيث يتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى يوم الخميس المقبل إلى 10 درجة مئوية وسط توقعات بأن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 14 درجة مئوية.

إقرأ أيضاً

تعرف على حالة طقس دمياط يوم العطلة الأسبوعية القادمة