منخفض جوي شديد البرودة تتعرض له البلاد- انخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة رعدية تعرف علي التفاصيل

منخفض جوي شديد البرودة تتعرض له البلاد- انخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار غزيرة رعدية تعرف علي التفاصيل
منخفض جوي شديد البرودة
https://www.sba7egypt.com/?p=430371
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتعرض البلاد لمنخفض جوي شديد البرودة مما يتسبب في هطول أمطار غزيرة قد تكون ثلجية، كما تنخفض درجات الحرارة وتشهد العديد من المحافظات طقس شديد البرودة وصقيع.

 

حيث بدأ المنخفض الجوي في دولة ليبيا أمس ثم اتجه إلي مرسي مطروح، كما يعتبر من المنخفضات النادر أن تتعرض لها محافظات مصر، حيث من المتوقع أن تتساقط الأمطار الثلجية علي العديد من المناطق.

منخفض جوي شديد البرودة

كما يتسبب الانخفاض الحاد في درجات الحرارة في طقس شديد البرودة علي جميع المحافظات، حيث يتساقط البرد في بعض الأحيان علي بعض المدن خاصة سانت كاترين.

حيث تكون الرياح نشطة وباردة مما يتسبب في زيادة الشعور بالطقس البارد، كما تكون حالة البحرين الأحمر والمتوسط مضطربة وغير مناسبة لجميع أعمال الصيد والملاحة.

هطول أمطار غزيرة رعدية

كما يرتفع موج البحر ويتعدي الـ 4 أمتار وقد يصل إلي 6 أمتار في بعض الأحيان، حيث تستمر موجة الطقس الغير مستقر حوالي 4 أيام تبدأ من اليوم وحتى يوم الجمعة المقبل.

تكون ذروة الطقس السيء مساء اليوم الثلاثاء والأربعاء، حيث تتأثر مدن السواحل الشمالية والغربية بهذا المنخفض والدلتا وسيناء والقاهرة والقليوبية والجيزة.

كما يجب القيادة علي الطرق بهدوء واتباع تعليمات المرور في ظل الطقس اغير مستقر، حيث يجب غلق جميع النوافذ جيداً بسبب الرياح التي قد تصل لحد العاصفة.

اقرأ أيضاً:

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 7 إلي الجمعة 12 فبراير في جميع المحافظات