قائمة نوات الشتاء 2023 سبب تسميتها ووقتها علي المحافظات

قائمة نوات الشتاء 2023 سبب تسميتها ووقتها علي المحافظات
نوات الشتاء
https://www.sba7egypt.com/?p=608928
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قائمة نوات الشتاء 2023 والتي تتعرض لها محافظات الجمهورية خلال فصل الشتاء وقد قدرها الصيادين في الماضي بحوالي 18 نوة تختلف من حيث غزارة الأمطار والرياح النشطة التي تهب علي البلاد وتتسبب في اضطراب الملاحة البحرية.

قائمة نوات الشتاء 2023

تتعد النوات التي تهب علي محافظات السواحل الشمالية والوجه البحري خلال فصلي الخريف والشتاء، حيث تهب في فصل الخريف نوة المكنسة وباقي نوة المكنسة خلال شهر نوفمبر من كل عام وقد تتغير مواعيد هذه الأنواء وفق التغيرات المناخية التي تتعرض لها دول العالم والتي أثرت بالفعل علي نسبة تساقط الأمطار والرياح النشطة التي تتعرض لها الدول.

نوة المكنسة 2022

كما تهب خلال شهر ديسمبر نوات قاسم وهى من النوات الشديدة من حيث الأمطار ونوة الفيضة الصغرى ونوة عيد الميلاد وهى من النوات الغزيرة في تساقط الأمطار، وتتعرض لها العديد من محافظات الجمهورية.

وتهب في شهر يناير نوة رأس السنة وأيضا نوات الفيضة الكبيرة والغطاس والكرم، وتتساقط خلالها أمطار غزيرة وقد تكون ثلجية علي بعض المحافظات خاصة الساحلية منها، حيث تشهد البلاد بسبب التغيرات المناخية العديد من التقلبات الجوية السريعة.

كما تهب خلال شهري فبراير ومارس النوات التالية (الشمس الصغرى، والسلوم، والحسوم، الشمس الكبري، برد العجوزة أو نوة عوة) وبهذا ينتهي فصل الشتاء بهذه النوات الغزيرة من حيث تساقط الأمطار والرياح الشديدة.

 

جدول نوات الشتاء في مصر 2021-2022

 

اقرأ أيضا

كل ما تريد معرفته عن نوة المكنسة من نوات الإسكندرية 2022.. جدول نوات الشتاء 2023