طقس غائم غداً الثلاثاء مع تحسن نسبي في الحالة الجوية بـ دمياط

طقس غائم غداً الثلاثاء مع تحسن نسبي في الحالة الجوية بـ دمياط
طقس دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=392555
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها عن حالة طقس دمياط المتوقعة غداً الثلاثاء الموافق 8 من شهر ديسمبر الجاري حيث أكدت تلك التوقعات على أن تتحسن الحالة الجوية وتنخفض درجة الحرارة بشكل ملحوظ عن ما وصلت إليه اليوم الإثنين وشهدت المحافظة ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة بشكل مفاجئ.

 

درجات الحرارة المتوقعة غداً الثلاثاء

فيما تشير التوقعات التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية إلى أن تنخفض درجة الحرارة الصغرى والعظمى بالمقارنة بطقس اليوم الإثنين حيث تصل العظمى إلى 23 درجة مئوية وسط توقعات بأن تصل درجة الحرارة الصغرى إلى 13 درجة مئوية وسط توقعات بأن يسود طقس غائم جزئياً على مدار الساعة.

طقس غائم جزئياً على مدار ساعات النهار

وتؤكد التوقعات على أن تشهد المحافظة طقس غائم جزئياً على مدار الساعة فضلا عن توقعات بأن تشهد المحافظة رياح نشطة السرعة من ارتفاع ملحوظ في نسبة الرطوبة على كل أنحاء المحافظة، بالتزامن مع توقعات بأن تشهد المحافظة سقوط أمطار خفيفة على بعض المدن الساحلية.

نشاط ملحوظ في سرعة الرياح على كل الأنحاء

كما يتوقع الخبراء أن تشهد المحافظة نشاط ملحوظ في سرعة الرياح على كل أنحاء المحافظة على أن تسجل السرعة 21 كم في الساعة بالإضافة إلى توقعات بأن تشهد المحافظة ارتفاع في نسبة الرطوبة على كل أنحاء المحافظة.

ارتفاع في نسبة الرطوبة

ويتوقع الخبراء أن ترتفع نسبة الرطوبة على أن تسجل 64% على مدار ساعات اليوم مع توقعات بأن يسود طقس غائم جزئياً على مدار ساعات النهار فضلا عن توقعات بأن يسود طقس صافي على مدار ساعات النهار.

توقعات بسقوط أمطار خفيفة

وفي ذات السياق أكدت التوقعات على أن تشهد المحافظة سقوط أمطار خفيفة على بعض المدن الساحلية في كل أنحاء المحافظة، خلال ساعات الليل على أن تكون نسبة سقوط الأمطار بواقع 10% على مدار الساعة.

توقعات جديدة خلال الأيام المقبلة

في ظل الوقت الراهن تشهد المحافظة اضطرابات جوية بشكل بسيط علة خلفية نوة قاسم التي بدأت يوم الجمعة الماضية وأثرت بشكل كبير على طقس محافظة الإسكندرية، وكان لها النصيب الأكبر في التقلبات الجوية، إلا أن محافظة دمياط تنتظر نوة الفيضة الصغرى بنهاية شهر ديسمبر الجاري.

إقرأ أيضاً

طقس غائم جزئياً في الوقت الراهن مع رياح نشطة وارتفاع درجة الحرارة على دمياط