طقس القاهرة اليوم…. واستمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة

طقس القاهرة اليوم…. واستمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة
طقس القاهرة اليوم
https://www.sba7egypt.com/?p=415980
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن استمرار انخفاض درجات الحرارة وشهود موجة التقلبات الجوية على مستوى الجمهورية، بدءاً من يوم الخميس الماضي الموافق 14 يناير حتى يوم الخميس المقبل الموافق 21 يناير الجاري.

كما صرحت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن معدلات درجات الحرارة خلال هذا الأسبوع تسجل انخفاضاً واضحاً عن المعدلات الطبيعية لهذا العام، نتيجة لهبوب رياح نشطة مثيرة للأتربة، مما يزيد الشعور بالبرودة.

وتشهد محافظة القاهرة اليوم طقس مائل للبرودة نهاراً، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء، مع استمرار في حركة الرياح المثيرة للأتربة والغبار، خاصةً على الطرق الصحراوية السريعة، لتستمر حالة عدم استقرار الأحوال الجوية حتى غداً الأربعاء.

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية شهود القاهرة تساقطاً للأمطار، تكون خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطقها على فترات متقطعة من اليوم، كما أنه من المتوقع عودة تكون الشبورة المائية الكثيفة بدءاً من الأسبوع المقبل تصل لحد الضباب أثناء فترات الصباح الباكر مرة أخرى ولكن ليس بكثافة الفترة السابقة.

وتسجل محافظة القاهرة درجات الحرارة 18 للعظمى، و 9 للصغرى.

وتهيب هيئة الأرصاد الجوية بالمواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، لمواجهة موجة الطقس البارد خلال تلك الفترة، فيما تناشد أصحاب الأمراض التنفسية والمزمنة بعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى، حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

اقرأ أيضاً: