حالة الطقس المتوقعة من الاربعاء وحتى الجمعة 5 يناير على محافظات مصر

حالة الطقس المتوقعة من الاربعاء وحتى الجمعة 5 يناير على محافظات مصر
طقس غداً
https://www.sba7egypt.com/?p=20889
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الارصاد بالنسبة لحالة الطقس المتوقعة خلال الايام المقبلة من اليوم الاربعاء 3 يناير وحتى يوم الجمعة 5 يناير بمحافظات مصر.

الاربعاء:

من المتوقع أن يزداد نشاط الرياح على شمال غرب البلاد، بحيث تكون من نشطة لقوية ويصحبها اثارة للرمال، وتظل الرياح معتدلة بصورة كبيرة على باقي المناطق، وتكون درجات الحرارة دون اى تغيرات هامة.

وبالنسبة لفترة الليل فمن المتوقع أن تنشط الرياح بالتدريج على المناطق الشمالية مع اثارة للرمال، وتكون هناك فرصة لهطول الامطار على اجزاء من الساحل الشمالي الغربي وقد يصحبها الرعد احياناً.

 

الخميس:

تكون الرياح خلال النهار نشطة على شمال البلاد مع اثارة للرمال احياناً، وقد تصل لمستوي العاصفة على الشمال الغربي، وتكون معتدلة على باقي المناطق، وتنخفض درجات الحرارة بصورة بسيطة ما بين الدرجة الى الدرجتين، بحيث تكون حول متوسط 18 درجة على شمال ووسط البلاد وتظل عند اوائل العشرينات جنوباً، وتكون الفرصة مهيأة لهطول الامطار على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، وتكون هناك فرصة للامطار الخفيفة المتفرقة على بعض المناطق الداخلية من الشمال.

وفى فترة الليل تشتد سرعة الرياح على مدن الساحل الشمالي، وهذا بالتزامن مع تعمق منخفض جوي على شرق البحر المتوسط ويتحرك سريعاً نحو الشرق وقد تصل لمستوي العاصفة، وتكون نشطة على المناطق الداخلية من الشمال وحتى شمال الصعيد مع هبات شديدة فى بعض الاحيان، وتكون مصحوبة باثارة للرمال، وتتسبب سرعة الرياح فى الشعور ببرودة الطقس، وتكون من معتدلة لنشطة على باقي المناطق، وتغرز على المناطق الساحلية وتمتد مع تقدم ساعات الليل لتشمل الدلتا والقاهرة ومنطقة القناة.

الجمعة:

تستمر فرص الامطار خلال النهار حتى صباح الجمعة، وتنحصر شمالاً وشرقاً بالتدريج مع تقدم ساعات النهار، وتهب رياح من نشطة لقوية على شمال البلاد وقد تصل لمستوي العاصفة احياناً، مع اثارة للرمال على القطاعين الاوسط والشرقي من شمال البلاد، وتتسبب سرعة الرياح فى شعور ببرودة الطقس، ويبدأ تراجع سرعة الرياح على الشمال الغربي.

وبالنسبة لفترة الليل تتراجع سرعة الرياح وفرص الامطار عن معظم المناطق وتستقر الاجواء.

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 31 ديسمبر إلى الجمعة 5 يناير 2018