نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 31 ديسمبر إلى الجمعة 5 يناير 2018

نشرة الطقس الأسبوعية من اليوم الأحد 31 ديسمبر إلى الجمعة 5 يناير 2018
https://www.sba7egypt.com/?p=20236
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نستعرض حالة الطقس للفترة من اليوم الأحد 31 ديسمبر وحتى يوم الجمعة المقبل الموافق 5 يناير 2018، حيث تنخفض درجات الحرارة بدءً من اليوم على شمال ووسط البلاد بحوالي 3 درجات، بحيث تكون العظمي ما بين 16 الى 18، ويكون الطقس بارد خلال النهار.

انخفاض درجات الحرارة

ويمتد انخفاض الحرارة جنوباً يوم الاثنين، ويكون الطقس من لطيف الى مائل للبرودة، وتكون العظمي حول العشرين، وتميل الحرارة للارتفاع البسيط على بعض المناطق بعد منتصف الاسبوع، ويبقي الطقس من بارد لشديد البرودة على معظم المناطق ويكون قارس البرودة وسط سيناء.

 

هطول امطار على السواحل الشمالية

وتكون الفرصة مهيأة لهطول الامطار يومي الاحد والاثنين على السواحل الشمالية، وقد تغرز احيانا وتكون مصحوبة بالرعد وتصل لشمال الدلتا، وتمتد بشدة اقل لمناطق من الصحراء الغربية، وبعض المناطق الداخلية من الشمال حتى منطقة القناة، وشمال ووسط سيناء وتكون هناك فرصة لتساقط الثلوج الخفيفة على قمم مرتفعات جنوب سيناء. وتظل هناك فرصة للامطار على مناطق من السواحل الشمالية باقي الاسبوع.

نشاط للرياح

وتنشط الرياح على مناطق شمال غرب البلاد وتصل لمناطق من شمال ووسط الجمهورية، وتعتدل لاحقاً فى نصف الاسبوع الثاني وتعتدل لاحقاً، واحتمال ان تتجدد وتنشط شمالاً بنهاية الاسبوع، وتكون حالة البحرين مضطربة اليوم وغدا، وتعتدل لاحقاً، وقد يتجدد الاضطراب بالنسبة للبحر المتوسط نهاية الاسبوع.

إعرف سبب كسر الزجاج ليلة رأس السنة بالإسكندرية