توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة فى جميع الأنحاء

توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة فى جميع الأنحاء
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=189561
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة فى جميع الأنحاء، نتعرف من خلال موقع صباح مصر على حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، “بمشيئة الله”، حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تتعرض البلاد لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية.

 

حيث يكون الطقس من غداً الخميس وحتى يوم السبت المقبل متقلب، فتشهد البلاد تتساقط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق من السواحل الغربية وشمال الوجه البحرى، ومن المتوقع أن تصل الأمطار متوسطة الشدة على مناطق من جنوب الوجه البحرى وشمال سيناء ومدن القناة.

توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة

كما توقعت الأرصاد أن يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على معظم الأنحاء لتكون أقل من المعدلات الطبيعية بقيم تتراوح من 4 لـ 5 درجات مئوية، ويكون الطقس بارد خلال النهار شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع أحيانا.

وبالنسبة لحالة الرياح فمن المتوقع أن تنشط على أغلب المناطق مما يتسبب في زيادة الإحساس بشدة برودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق الصحراوية والمناطق المكشوفة، مما يتسبب في اضطراب شديد فى الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

هذا ومن المتوقع أن تشهد محافظة القاهرة الكبرى انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة، كما تنشط الرياح مما يزيد الإحساس بشدة برودة الطقس وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة، وتكون هناك فرصة لسقوط الأمطار والتى تكون من خفيفة إلى متوسطة.

حيث ناشدت الأرصاد الجوية جميع الجهات المختصة بضرورة إتخاذ التدابير اللازمة للحد من الآثار السلبية الناجمة عن سوء الأحوال الجوية، كما يمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ24 ساعة على الأرقام التالية (24646721- 24646719).

درجات الحرارة خلال الـ 72 ساعة المقبلة:

محافظة القاهرة والوجه البحري درجة الحرارة العظمى 15-14 والصغرى 09-08 درجة.

السواحل الشمالية درجة الحرارة العظمى 15-14 والصغرى 10-09 درجة.

شمال الصعيد درجة الحرارة العظمى 15-14 والصغرى 06-05 درجة.

جنوب الصعيد درجة الحرارة العظمى 18-16 والصغرى 08-07 درجة.

جنوب سيناء درجة الحرارة العظمى 19-17 والصغرى 14-12 درجة.

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 29 ديسمبر ٢٠١٩ الى الجمعة ٣ يناير ٢٠٢٠