الأرصاد الجوية تحذر من انخفاض حاد في درجات الحرارة الصغرى بسانت كاترين أقل من صفر

الأرصاد الجوية تحذر من انخفاض حاد في درجات الحرارة الصغرى بسانت كاترين أقل من صفر
طقس سانت كاترين
https://www.sba7egypt.com/?p=430179
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس باردا الثلاثاء في القاهرة والوجة البحرى، والرياح نشطة، وأجواء باردة على الساحل الشمالي الغربي، ورياح نشطة، وطقس بارد على الساحل الشمالي الشرقي، وأجواء دافئة في جنوب سيناء، ورياح معتدلة.

 

كشفت التنبؤات الجوية الصادرة عن هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض حاد في درجات الحرارة غدا، حيث وصلت أدنى درجات الحرارة في سانت كاترين إلى درجتين تحت الصفر.

كشف محمود شاهين مدير إدارة الأرصاد الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد فرصا لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة في مناطق القاهرة والجيزة والقلوبية والإسماعيلية والسويس والغربية والمنوفية والشرقية.

كما شهدت البلاد احتمالية لسقوط أمطار غزيرة ورعدية أحيانا مصحوبة ببرد في مناطق السلوم والإسكندرية ومطروح ورشيد ودمياط وبلطيم وبورسعيد والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية.

وتتوقع الأرصاد أيضا فرص هطول أمطار معتدلة مع عاصفة رعدية مصحوبة ببرد في مناطق رفح وراس سدر والعريش وسانت كاترين وشمال ووسط سيناء، وأمطار خفيفة في مناطق الفيوم وبني سويف، وتكون صقيع على المزروعات ونشاط مثير للرياح الرملية والترابية فوق معظم المناطق يصل إلى حد العاصفة في شمال الصعيد.

وتتوقع الأرصاد أن يكون الطقس باردا جدا ليلا في القاهرة والوجة البحرى، وباردا جدا في السواحل الشمالية، وبارد في جنوب سيناء، وبارد جدا في شمال الصعيد، وبارد جدا في جنوب الصعيد.

أما عن درجات الحرارة الثلاثاء غدا

القاهرة الكبرى 14 درجة والصغرى 07 درجة كحد ادنى والإسكندرية الكبرى 13 درجة والصغرى 08 درجة كحد ادنى ومطروح الكبرى 12 درجة والصغرى 07 درجة كحد ادنى والسوهاج الكبرى 20 درجة والصغرى 06 درجة كحد ادنى، قنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 درجة كحد ادنى، وأسوان الكبرى 24 درجة بحد أدنى 08 درجة.

اقرأ أيضا