الإسكندرية تحذر من ذروة الطقس السيئ اليوم الأربعاء تعرف على التفاصيل

الإسكندرية تحذر من ذروة الطقس السيئ اليوم الأربعاء تعرف على التفاصيل
منخفض جوي شديد
https://www.sba7egypt.com/?p=192030
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

الإسكندرية تحذر من ذروة الطقس السيئ اليوم الأربعاء تعرف على التفاصيل، حيث أصدرت المحافظة بيان مساء اليوم حذرت فيه من طقس الغد وهذا فى إطار موجة الطقس السيئ الذي تشهده المدينة.

 

هذا وقد أشار البيان إلى أن الإسكندرية شهدت موجة من الأمطار تتفاوت شدتها ما بين الغزير والمتوسط، فى مناطق متفرقة من المحافظة، وتتوقع الأرصاد “بمشيئة الله” أن تتساقط الأمطار حتى يوم الجمعة المقبل.

هذا وقد قامت المحافظة بتوجيه شركة الصرف الصحى بالإسكندرية ومياه الشرب، برفع حالة الاستعداد والإخطار الفورى حال وجود تجمعات مياه، مع مراجعة تمركز سيارات الكسح والتأكد من جاهزية استعداداتها للتدخل الفورى والتطهير المستمر للشنايش والمطابق.

كما ناشدت المحافظة بعدم الخروج إلى الشوارع إلا فى حالة الضرورة القصوى، والبقاء في الأماكن المفتوحة خلال حدوث البرق، كما حذرت المواطنين من الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

ونصحت المحافظة المواطنين بعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة، وتجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدى 60 كم، والحفاظ على مسافة أمان أكبر من المعتاد، وعدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار، وأيضاً عدم ركن السيارات فى أماكن احتمال سقوط الأشجار بها، وتنفيذ تعليمات المرور فى ظل الطقس الغير مستقر الذي تتعرض له المحافظة.

حيث أشارت نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار، إلى احتمال سقوط أمطار على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية، هذا ومن المتوقع أن تتساقط الأمطار بكثافة من خفيفة إلى متوسطة على جميع أنحاء الإسكندرية غدا الأربعاء خاصة مناطق غرب الإسكندرية بأحياء العامرية والعجمى وغرب وبرج العرب، مع توقعات باستمرار حالة عدم الاستقرار فى الاحوال الجوية حتى نهاية الاسبوع الجاري.

موعد نوة الفيضة الكبرى 2020