موعد نوة الفيضة الكبرى 2020

موعد نوة الفيضة الكبرى 2020
امطار الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=188566
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

موعد نوة الفيضة الكبرى 2020، نتعرف من خلال موقع صباح مصر على موعد وسبب تسمية ومدة النوة التى تتعرض لها محافظة الاسكندرية خاصة والعديد من المدن الساحلية، حيث تبدأ النوة بعد نوة عيد الميلاد مباشرة وتكون مصحوبة بأمطار غزيرة ورياح شديدة.

 

وتتعرض محافظات مصر الى 17 نوة خلال فصل الشتاء، وقد شهدت محافظة الإسكندرية منذ أيام نوة الفيضة الصغري والتى استمرت لمدة 5 أيام متتالية وشهدت فيها المدينة هطول أمطار غزيرة ورياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة بصورة كبيرة.

وخلال النوة ارتفع موج البحر إلى 6 أمتار، وتعتبر النوة ظاهرة من الظواهر المناخية فهي عبارة عن رياح شديدة تصاحبها أمطار غزيرة تصل إلى حد السيول مع ارتفاع شديد في الأمواج، وفي هذه الحالة يتم إيقاف أعمال الملاحة والصيد في سواحل الإسكندرية خلال أيام النوة نظرًا لزيادة نشاط الرياح وارتفاع الأمواج بصورة كبيرة.

موعد نوة الفيضة الكبرى:

تهب النوة في يوم 9 يناير وقد يشهد تزامن عدد من النوات إلى جانب نوة رأس السنة، وخلال تلك النوة يفيض البحر ويزداد ارتفاع الأمواج بشدة مما يعيق ممارسة مهنة الصيد، وتستمر النوة حوالي 6 أيام وتهب خلالها رياح جنوبية غربية شديدة الأمطار.

حيث تستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال نوة رأس السنة غداً والتى تتزامن مع نوة عيد الميلاد، وتكون مصحوبة برياح شديدة وأمطار غزيرة وانخفاض فى درجات الحرارة.

مع توقعات الأرصاد أن تشهد محافظات الساحل الشمالي موجة من الطقس السىء وقد بدأت منذ ساعات الصباح الأولي رياح شديدة وانخفاض فى درجات الحرارة وصقيع خاصة فى الأماكن المفتوحة.

الأرصاد توقعات الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة في جميع الأنحاء