الأرصاد الجوية تحذر من طقس متقلب ورياح تصل لحد العاصفة لمدة 5 أيام- تعرف على التفاصيل

الأرصاد الجوية تحذر من طقس متقلب ورياح تصل لحد العاصفة لمدة 5 أيام- تعرف على التفاصيل
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=201893
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد الجوية أن تشهد محافظات مصر طقس متقلب ورياح تصل لحد العاصفة خلال الـ 5 ايام المقبلة، حيث من المتوقع “بمشيئة الله” أن تتعرض محافظات مصر بدءً من اليوم الخميس لنشاط الرياح تكون مثيرة للرمال والأتربة.

 

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة، يصاحبها ارتفاع في درجات الحرارة يصل إلي 4 درجات وبعد ذلك يعقبها انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء.

الأرصاد الجوية تحذر من طقس متقلب ورياح تصل لحد العاصفة

حيث تبدأ حالة عدم الاستقرار فى الأرصاد الجوية بدءً من اليوم الخميس وتستمر حتى يوم الأحد، فتتوقع الأرصاد أن تنشط الرياح على معظم المناطق تكون مثيرة للرمال والأتربه من المتوقع أن تصل إلى حد العاصفة على بعض المناطق المكشوفة، مما يتسبب في اضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط.

يصاحب هذه الحالة ارتفاع فى درجات الحرارة عن المعدل الطبيعي في مثل هذا العام على معظم المحافظات بقيمة تصل من 3 الى 4 درجات يوم الخميس، وبدءً من يوم الجمعة 7 فبراير تشهد انخفاض في درجات الحرارة على جميع المحافظات بقيم من 5 إلى 6 درجات مع استمرار نشاط الرياح، مما يتسبب في زيادة الشعور ببرودة الطقس.

كما تتوقع الأرصاد الجوية أن تتساقط الأمطار الخفيفة على أقصى السواحل الغربية، وتكون من متوسطة الى غزيرة على السواحل الشمالية وشمال سيناء ومناطق من شمال الوجه البحرى.

موعد نوة الكرم في محافظة الاسكندرية