موعد نوة الكرم في محافظة الاسكندرية

موعد نوة الكرم في محافظة الاسكندرية
امطار الاسكندرية
https://www.sba7egypt.com/?p=200987
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتعرض محافظة الاسكندرية للعديد من النوات في فصل الشتاء تتنوع ما بين المتوسطة والشديدة، ونتعرف من خلال موقع صباح مصر على موعد نوة الكرم والتى من المتوقع أن تشهدها عروس البحر المتوسط الأيام المقبلة “بمشيئة الله”.

 

وقد سميت نوة الكرم وهذا بسبب استمرار هطول الأمطار الغزيرة حوالي أسبوع على محافظة الإسكندرية، وخلال النوة تتوقف رحلات الصيد بسبب ارتفاع الموج بصورة كبيرة واضطراب حالة البحر المتوسط مما يؤثر على حركة الصيد.

موعد نوة الكرم

ومن المعروف عن نوة الكرم أنها من أشد نوات الشتاء التى تتعرض لها المدينة تكون مصحوبة بهطول أمطار غزيرة ورياح باردة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تبدأ النوة يوم 4 فبراير الجاري، وقد يتغير التاريخ من عام لآخر مع توقعات الأرصاد أن تبدأ النوة مع نهاية الأسبوع الجاري.

هذا وقد استعدت محافظة الإسكندرية لاستقبال النوة حيث كثفت من تركيب شانيش أمطار فى العديد من البؤر الساخنة والتى تشهد تراكم مياه الأمطار بصورة كبيرة.

كما قامت العديد من أحياء المحافظة بمتاعبة جميع أعمال تركيب الشنايش ورفع كفاءة العديد من المناطق، كما تم ترميم ارضيات كورنيش الاسكندرية وهذا بسبب ارتفاع موج البحر في النوات الشديدة، وتم تركيب عدة شنايش فى نطاق حى المنتزه تجنباً لتراكم مياه الأمطار.

نشرة الطقس الاسبوعية من اليوم الأحد 2 إلى الجمعة 7 فبراير في جميع المحافظات