استقرار حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري في جميع الأنحاء

استقرار حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري في جميع الأنحاء
حالة طقس غداً الأثنين
https://www.sba7egypt.com/?p=183855
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

تتوقع الأرصاد الجوية “بمشيئة الله” استقرار حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث قال الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ حالة الطقس مستقرة حتى نهاية الأسبوع.

 

هذا وقد عادت درجات الحرارة إلى معدلاتها الطبيعية منذ أمس الإثنين بعد موجة من التقلبات الجوية والتى استمرت لمدة خمس أيام على جميع المحافظات، ومن المتوقع أن تكون هناك فرصة سقوط الأمطار تقل خلال الـ72 ساعة المقبلة، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية، قد يصاحبها سقوط أمطار خفيفة جهة الشرق.

استقرار حالة الطقس

حيث تتوقع الأرصاد أن يسود طقس مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية خلال ساعات الصباح الأولي على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، حيث أن فصل الشتاء لم يبدأ جغرافيا.

وبالنسبة لحركة الرياح تكون معتدلة وقد تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر اليوم، كما تنشط على جنوب الصعيد والبحر الأحمر غدا الأربعاء.

حيث قال محمود شاهين مدير إدارة التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّه رغم عدم بدء فصل الشتاء جغرافيا، والمحدد له يوم 23 ديسمبر الحالي، فإنّه قد بدأ بالفعل مناخيا قبل موعده، فقد تعرضت محافظات مصر خلال الأسبوع الماضي لموجة من الطقس الغير مستقر وهطول أمطار ورياح شديدة صاحبها انخفاض فى درجات الحرارة.

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 15 إلى الجمعة 20 ديسمبر في جميع المحافظات