نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 15 إلى الجمعة 20 ديسمبر في جميع المحافظات

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 15 إلى الجمعة 20 ديسمبر في جميع المحافظات
الأرصاد الجوية
https://www.sba7egypt.com/?p=182572
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نشرة الطقس الإسبوعية من اليوم الأحد 15 إلى الجمعة 20 ديسمبر في جميع المحافظات، نتعرف من خلال موقع صباح مصر على توقعات هيئة الأرصاد الجوية “بمشيئة الله”، حيث تكون الأجواء مضطربة وتنشط الرياح على مناطق شمال الجمهورية، تصل لمستوى العاصفة على شمالها الغربي مع إثارة للرمال.

 

نشرة الطقس الإسبوعية

تتوقع الأرصاد أن تكون حالة البحر المتوسط شديد الاضطراب، ومن المتوقع تساقط الامطار متفاوتة الشدة من مساء اليوم وتستمر حتى صباح غداً لتشمل مناطق متفرقة من مدن الساحل الشمالي، الدلتا، القاهرة، شمال الصعيد و سيناء.

وتكون الأجواء غير مستقرة مع انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد، حيث تكون درجة الحرارة العظمى حول ١٨ درجة مئوية مع شعور بطقس بارد نسبيًا، تبقى دون تغيرات جوهرية على باقي المناطق لتكون في اوائل العشرينيات على وسط الصعيد و منتصفها جنوبًا.

وبالنسبة لحالة الرياح تكون قوية وتصل إلى مستوى العاصفة صباح الأحد على الساحل الشمالي الغربي مع بقاء البحر المتوسط شديد الاضطراب، وتكون الرياح من معتدلة الى نشطة على باقي المناطق مع اثارة للرمال أحيانًا.

ومن المتوقع أن تستقر الأحوال الجوية بدءً من يوم الاثنين مع ارتفاع طفيف للحرارة و ان ظلت حول معدلاتها، لتبقى حتى اخر الاسبوع حول أوائل العشرينيات على شمال البلاد حتى وسط الصعيد مع طقس لطيف نهارًا، وتتراوح الحرارة من منتصف إلى أواخر العشرينيات على جنوب الصعيد، ويظل الطقس من بارد الى شديد البرودة ليلًا.

كما تكون هناك فرصة محدودة لتساقط الأمطار حول منتصف الأسبوع على مناطق من الساحل الشمالي، خاصة الشمالي الشرقي وساحل البحر الأحمر، وتنشط الرياح الشرقية- الشمالية الشرقية أحيانًا على المناطق الداخلية من شمال البلاد بالاضافة إلى جنوب الصعيد، ويشتد نشاطها على البحر الأحمر حيث تضطرب حالته من يوم الاثنين وحتى نهاية الأسبوع، كما تتوقع الأرصاد أن تتشكل الشبورة على مناطق من شمال البلاد خلال منتصف ونهاية الأسبوع الجاري.

طقس غداً تساقط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة على السواحل الشمالية