ذروة الطقس السىء غداً الأحد ننشر التفاصيل

ذروة الطقس السىء غداً الأحد ننشر التفاصيل
نشرة الطقس الأسبوعية
https://www.sba7egypt.com/?p=182540
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

ذروة الطقس السىء غداً الأحد بجميع الأنحاء. حيث تتعرض محافظات مصر لموجة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية يومي الأحد والأثنين، بإذن الله، حيث تتوقع الأرصاد الجوية تساقط أمطار على أغلب أنحاء الجمهورية، ونشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة، وانخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة مما يسبب الشعور ببرودة الطقس.

 

حيث تتوقع الأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد أن تتساقط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة، تمتد الأمطار حتى شمال الصعيد تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تصل الأمطار إلى حد السيول على شمال ووسط سيناء، وبالنسبة لحالة الرياح فمن المتوقع أن تنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد، حتى شمال الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة على الطرق المكشوفة وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فيتسبب نشاط الرياح في اضطراب الملاحة البحرية هناك، ويكون الطقس مائل للبرودة شمالا حتى القاهرة وشمال الصعيد، مع توقعات أن يكون الطقس مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يوم الأثنين.

طقس غداً تساقط أمطار وانخفاض في درجات الحرارة على السواحل الشمالية