ارتفاع جديد في درجات الحرارة يوم الجمعة القادمة بدمياط وتوقعات بطقس غائم جزئياً

ارتفاع جديد في درجات الحرارة يوم الجمعة القادمة بدمياط وتوقعات بطقس غائم جزئياً
طقس دمياط
https://www.sba7egypt.com/?p=392549
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن تغييرات جديدة في الحالة الجوية بدمياط يوم الجمعة القادمة على أن ترتفع درجة الحرارة قليلا مع توقعات بأن تشهد المحافظة طقس غائم جزئياً طوال ساعات النهار مع طقس صافي خلال ساعات الليل، من هدوء حذر في سرعة الرياح على كافة أنحاء المحافظة.

 

توقعات بطقس غائم جزئياً

فيما تشير التوقعات التي أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن ترتفع درجات الحرارة بشكل نسبي مع توقعات بأن يسود طقس غائم جزئياً على مدار الساعة ووسط توقعات بأن تشهد المحافظة هدوء حذر في سرعة الرياح.

درجات الحرارة المتوقعة خلال ساعات يوم الجمعة القادمة

وتؤكد التوقعات على أن ترتفع درجة الحرارة الصغرى إلى أن تسجل 14 درجة مئوية وسط توقعات بأن تصل درجة الحرارة العظمى إلى 25 درجة مئوية بالتزامن مع توقعات بأن يسود طقس غائم جزئياً على مدار السلام فضلا عن توقعات بأن تشهد المحافظة هدوء حذر في سرعة الرياح.

هدوء حذر في سرعة الرياح

وفي ذات السياق تشير التوقعات التي أعلنت عنها الهيئة إلى أن تشهد المحافظة هدوء حذر في سرعة الرياح على أن تصل سرعتها إلى 11 كم في الساعة مع توقعات بأن تستقر الحالة الجوية بشكل عام على كل الأنحاء.

ارتفاع في نسبة الرطوبة على مدار الساعة

كما ترتفع نسبة الرطوبة على كل أنحاء المحافظة، مع توقعات بأن تصل النسبة إلى 54% على مدار ساعات يوم الجمعة القادمة فضلا عن انعدام فرص سقوط الأمطار على كل أنحاء المحافظة.

وعلى الجانب الآخر يتوقع الخبراء أن تشهد المحافظة طقس مستقر إلى حد كبير مع توقعات بأن يسود طقس غائم جزئياً على مدار الساعة مع ارتفاع نسبي في درجة الحرارة على مدار اليوم ووسط توقعات بأن تنخفض درجة الحرارة خلال ساعات الليل على أن يسود طقس بارد ليلا ودافئ نهاراً.

استعدادات دمياط لمواجهة تقلبات موسم الشتاء

وتستعد المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية المتوقع أن تشهدها المحافظة خلال الموسم الجاري، وسط توقعات بأن تضرب المحافظة موجة من الأمطار الغزيرة وانخفاض ملحوظ في درجة الحرارة مع توقعات بأن تستقر الحالة الجوية بشكل ملحوظ بعد انتهاء موجة التقلبات الجوية مع بداية شهر مارس القادم على ان تشهد المحافظة تقلبات جوية خلال الموسم الجاري لفصل الشتاء.

إقرأ أيضاً

طقس غائم جزئياً في الوقت الراهن مع رياح نشطة وارتفاع درجة الحرارة على دمياط