اخر نوات الخريف 2020 علي الإسكندرية نوة قاسم وعدد أيامها

اخر نوات الخريف 2020 علي الإسكندرية نوة قاسم وعدد أيامها
اخر نوات الخريف 2020
https://www.sba7egypt.com/?p=390291
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

اخر نوات الخريف 2020 علي محافظة الإسكندرية والتي من المتوقع أن تشهدها المدينة خلال الأيام المقبلة وهى نوة قاسم، حيث تستعد المدينة لاستقبالها خلال منتصف شهر ديسمبر الجاري.

 

حيث تتغير مواعيد النوات في كل عام وهذا بسبب التغيرات المناخية المتعددة التي تتعرض لها دول العالم، بينما تشهد المحافظة حوالي 18 نوة خلال فصلي الخريف والشتاء.

اخر نوات الخريف 2020

كما شهدت المحافظة خلال شهر نوفمبر نوة المكنسة ونوة باقي المكنسة والتي تستمر لكل واحدة منهما 4 أيام متواصلة، حيث سميت بهذا الإسم لأنها تكنس البحر وتكون غزيرة الأمطار.

حيث أطلق الصيادين في الماضي علي النوات أسماء تميز كل نوة عن الأخرى، لهذا يوجد العديد من النوات المرتبطة بأسماء محددة توضح معني وما يحدث في هذه النوة.

نوة قاسم وعدد أيامها

تهب نوة قاسم علي محافظة الإسكندرية وعدد من محافظات السواحل الشمالية مثل دمياط في النصف الأول من شهر ديسمبر، كما تستمر لمدة 5 أيام متواصلة تكون غزيرة الأمطار وتتميز برياح شديدة قد تصل إلي حد العاصفة علي بعض المحافظات.

كما سميت نوة قاسم بهذا الاسم بسبب مصرع صياد غرقاً خلال رحلة صيد في البحر، مما أدي إلي إطلاق اسم قاسم عليها للصيادين كنوع من أنواع التنبيه بأنها غير مناسبة لأعمال الصيد نهائياً بسبب الرياح الشديدة وارتفاع موج البحر خلالها.

اقرأ أيضاً:

طقس الإسكندرية لحظة بلحظة اليوم السبت 5 ديسمبر