متوسط سعر كيلو الطماطم يبلغ 5 جنيهات في المحافظات

متوسط سعر كيلو الطماطم يبلغ 5 جنيهات في المحافظات
الخضراوات
https://www.sba7egypt.com/?p=190171
نها رضوان
موقع صباح مصر
نها رضوان

تباينت أسعار الخضراوات بمحافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، وفقًا لأحدث تقرير صادرعن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، الذي رصد أدنى وأعلى سعر للسلعة بالمحافظات،  إذ بلغ أدني سعر لكيلو الطماطم  3.5 جنيه بالإسكندرية، و 5 جنيهات في أسيوط، و5 جنيهات في الجيزة، و 6 جنيهات في الدقهلية، و 6.5 جنيه في السويس، و 5 جنيهات في الشرقية مقابل أعلى سعر لها 8.5 جنيه في الإسماعيلية.

وبلغ سعر كيلو البطاطس 4 جنيهات في الفيوم مقابل 10 جنيهات بالدقهلية، البصل الأحمر 5 جنيهات في الجيزة  مقابل 10 جنيهات بالإسكندرية، الثوم 7 جنيهات بالشرقية مقابل 40 جنيهًا بالإسكندرية، الليمون بلدي 8 جنيهات في أسيوط مقابل 20 جنيهات بالسويس، البصل الأبيض 5 جنيهات بالجيزة مقابل 8 جنيهات في أسيوط.

وعن باقي أسعار الخضراوات في محافظات مصر، سجل خيار 4 جنيهات ببني سويف مقابل 10 جنيهات بالإسكندرية، بسلة  بسعر 10 جنيهات في أسوان مقابل 20 جنيهًا بالسويس، بامية بسعر 20 جنيهًا في البحيرة مقابل أعلى سعر لها 30 جنيهًا بالإسماعيلية، ملوخية بسعر 4 جنيهات بالجيزة مقابل 10 جنيهات بالإسكندرية.

تجدر الإشارة إلى أن فروق الأسعار بالمحافظات ترجع لعدة أسباب منها درجة جودة ونقاء السلعة، بالإضافة إلى أن أسعار المنتجات الطازجة ترتفع عن نظيرتها، والقرب أو البعد من المحافظات المنتجة للسلعة أو أسواق الجملة وشركات التوزيع بالمحافظات.