لماذا زوج اليورو دولار أشهر انواع ازواج العملات

لماذا زوج اليورو دولار أشهر انواع ازواج العملات
الدولار
https://www.sba7egypt.com/?p=521424
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

زوج اليورو مقابل الدولار أشهر انواع ازواج العملات يستخدم هذاالمصطلح على نطاق واسع في سوق الصرف الأجنبي لتبسيط التداول ، لأنه عندما يتم شراء عملة ما، يقوم المتداول دائمًا ببيع أخرى والعكسصحيح عندما يبيع عملة يشتري أخرى العملة الأولى في الزوج تسمىالعملة الأساسية والثانية تسمى عملة الاقتباس.

حيث إن فهم آلية التداول في الفوركس بنظام الأزواج يعد منالصعوبات التي قد تواجه المتاجرين الجدد خاصة إذا كانوا منمستثمري سوق الأسهم.

لذلك فإن التداول في السوق الفوركس يعرف بنظام الأزواج (Pairs Trading) حيث يتم جمع كل عملتين معاً في زوج واحد ليتم تداولعملة مقابل الأخرى.

يتم تداول العملات في الأزواج ويتم الإشارة إلى كل عملة باختصارمكون من ثلاثة أحرف وعادة ما يتم فصلها عن العملة الأخرى بمسافةأو نقطة أو شرطة مائلة (/) على سبيل المثال، EUR / USD يعنياليورو وزوج العملات USD.

أشهر وأقوى العملات العالمية

وهي عملات الدول الكبري والبلاد صاحبة الاقتصاديات القوية في العالم وهي كالاتي:

الدولار الأمريكي USDوهي عملة الولايات المتحدة الأمريكية ويلقببـ بك أو Buck

اليورو EURوهي عملة دول الاتحاد الأوروبيويلقب بـ فايبر أوFiber

الجنيه الاسترليني GBPوهي عملة بريطانياويلقب بـ الكيبل أوCable

الين الياباني JPYوهي عملة اليابانويلقب بـ ين أو Yen

الدولار الأسترالي AUDوهي عملة استرالياويلقب بـ أوزي أوAussie

الدولار النيوزلندي NZDوهي عملة نيوزيلنداويلقب بـ كيوي أوKiwi

الدولار الكندي CADوهي عملة كنداويلقب بـ لوني أو Loonie

الفرنك السويسري CHFوهي عملة سويسراويلقب بـ سويسي أوSwissy

لماذا زوج اليورو دولار أشهر انواع ازواج العملات

تسمى العملة الأولى في زوج العملات عملة الأساس (Base Currency) والثانية العملة المقابلة (Counter Currency)، وكل زوجمن العملات يكون له سعر صرف.

ويعد  اليورو دولار زوج العملات الأكثر تداولًا في السوق، حيث يتمتداول EUR / USD لحوالي 24 ٪ من تداول العملات الأجنبيةاليومية في عام 2019 تأتي شعبية EUR / USD من حقيقة أنه يمثلأكبر اقتصادين في العالم السوق الأوروبية الموحدة والولايات المتحدةيضمن الحجم اليومي الكبير لتداول EUR / USD أن هذا الزوج لديهالكثير من السيولة، مما يؤدي بشكل عام إلى حمل خفيف، و تجذبالسيولة وفروق الأسعار لأن هذا يعني أن الصفقات الكبيرة، كما يمكنأن يكون لها أيضًا تأثير ضئيل على السوق ويتم تحديد سعر صرفالزوج من خلال عوامل مختلفة ، مثل أسعار الفائدة التي يحددهاالبنك المركزي الأوروبي (ECB) والاحتياطي الفيدرالي الأمريكي(Fed).

EUR / USDزوج العملات الأكثر شيوعًا وشعبية

تعد منطقة اليورو واحدة من أكبر الاقتصادات في العالم ، لذلك يجذبزوج اليورو / الدولار الأمريكي العديد من المستثمرين والمتداولين.

ويعتبر أفضل أزواج العملات التي يكون الدولار الأمريكي USD طرفافيه سواءًا كان عملة أساس أو عملة مقابلة، والطرف الأخر عملة منالعملات الدول الصناعية الكبرى وهي دول منطقة اليورو، اليابان،بريطانيا، سويسرا، كندا، استراليا، نيوزيلندا، وهي:

EUR/USD يورو دولار

GBP/USD جنيه استرليني دولار

USD/JPY دولار ين 

USD/CHF دولار فرنك

USD/CAD دولار أمريكي دولار كندي

AUD /USD دولار استرالي دولار أمريكي 

NZD/USD دولار نيوزيلندي دولار أمريكي

و يلعب الدولار الأمريكي أيضًا دورًا فريدًا في أسواق الصرفالأجنبي لأنه عملة احتياطية دولية ويستخدم لتسوية معظم المعاملاتالدولية وبالتالي، فإن الدولار الأمريكي هو العملة الأكثر تداولًا فيالعالم.

ما هي فوائد المتاجرة بالعملات الأجنبية؟

يحتاج التجار عديمي الخبرة إلى مراقبة اتجاهات السوق والعلاقاتالتجارية ذات الصلة وكذلك السياقات السياسية عند التداول فيالمنتجات الغريبة على عكس العملات الرئيسية، كما يمكن توقع سيولةأقل بكثير عند تداول العملات الأجنبية والتجار المتمرسون .

نظرًا للضغط المرتفع السائد في التداول دون السن القانونية، يعتبرالتداول مناسبًا في المقام الأول للمتداولين الراغبين في استثمارالكثير من الأموال بالإضافة إلى ذلك، حيث يجب على المتداول اختيارزوج عملات ثانوي يستحق التطوير على المدى الطويل.

نصائح لتداول أزواج العملات

عند تداول أزواج العملات، يعتمد ذلك على الطلب على العملات التييتم تداولها في النهاية ، يكسب المتداولون المال من فرق السعر بينالعملات المعنية، و لدى التاجر حاليًا 160 عملة وأزواج العملاتالناتجة نظرًا لأنه من غير الممكن التداول مع كل زوج في جميعالأوقات، فمن المهم أيضًا مراقبة أحداث السوق عند تداول الفوركس.

من السهل مراقبة التغيرات طويلة الأجل في أسعار الصرف والتيتتشكل، على سبيل المثال من خلال القرارات السياسية أو التعاونالاقتصادي.