كيفيه حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر بالخطوات كاملة

كيفيه حساب الخسارة عند استرداد شهادات بنك مصر بالخطوات كاملة
استرداد شهادات بنك مصر
https://www.sba7egypt.com/?p=357436
فاطمة الزهراء
موقع صباح مصر
فاطمة الزهراء

يقوم بنك مصر بتقديم شهادات استثمار لها عائد كبير كل فترة، لهذا قد يرغب العديد في كسر الشهادة قبل انتهاء مدتها مما يتسبب في تعرض العميل لبعض الخسائر المادية والتي سنطرح كيفية حساب تلك الخسارة عند استرداد شهادة بنك مصر بالخطوات.

كما أن ازمة الإقتصاد الحالية جعلت إدارة البنك تتخذ بعض الإجراءات كخفض سعر الفائدة لبعض شهادات الاستثمار كالشهادة البلاتينية التي تم تخفيض سعر الفائدة بنسبة 1% .

حساب الخسارة عند استرداد شهادة الاستثمار بعد المدة المحددة

إن بنك مصر يعطي صلاحية للعميل في كسر أو استرداد قيمة شهادة الاستثمار وذلك بعد مرور ستة أشهر من تاريخ ثاني أيام شراء تلك الشهادة حيث يتم تفعيلها بعد شرائها بيوم واحد.

وفي حالة استرداد القيمة بعد مرور ستة أشهر يمكن للعميل التمتع بقيمة الشهادة كاملة وذلك وفقًا للمعاير والشروط المعلنة من قبل البنك.

حساب الخسارة الناتجة من كسر شهادة الاستثمار قبل مرور ستة أشهر

إن كسر الشهادة قبل مرور المدة المحددة من قبل البنك وهى ستة أشهر تجعل البنك يخصم من قيمة الشهادة ومن نسبة العائد الشهري إذا كانت الشهادة لديها عائد ثابت كالشهادة البلاتينية وشهادة ابن مصر.

كما يتم حساب عائد ثانوي بنسبة 7%، ويمكن للعميل حساب الخسارة الناتجة من خلال جدول استرداد الشهادات الخاص ببنك مصر والتي قد تترواح من 50% من قيمة الفائدة التي تم صرفها.

اقرا أيضًا

شروط فك أوكسر شهادات الإستثمار في البنوك المصرية