خفض أسعار البنزين بدءً من الساعة الـ 12 صباحاً

خفض أسعار البنزين بدءً من الساعة الـ 12 صباحاً
أسعار المحروقات
https://www.sba7egypt.com/?p=162248
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

خفض أسعار البنزين بدءً من الساعة الـ 12 صباحاً، حيث أقرت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي 2019، خفض سعر بيع منتجات البنزين.

 

وأصدرت اللجنة قرارا بخفض اسعار البنزين بأنواعه الثلاثة فى السوق المحلية بمقدار خمس وعشرون قرشًا للتر ليصبح سعر بنزين 80 (6.5 جنيه)، وبالنسبة لسعر بنزين 92 أصبح (7.75 جنيه)، وعن سعر بنزين 95 فقد وصل سعره الى (8.75 جنيها).

أسعار البنزين الجديدة بعد تخفيضها بدءً من غداً الجمعة

وتم خفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية 250 جنيهًا ليصبح بـ4250 جنيهًا، اعتبارا من الساعة 12 صباحا، جاء هذا في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولار للبرميل، وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

حيث جاء هذا انطلاقًا من التزام اللجنة بما تم الإعلان عنه في شهر يوليو الماضي بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو متبع في العديد من دول العالم، هذا وتستهدف الآلية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المحلية كل ربع سنة.

وهذا بحسب التطور الذي يحدث لأهم مؤثرين ومحددين لتكلفة إتاحة وبيع المنتجات البترولية فى السوق المحلية وهما: السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة والتي يتم تعديلها خلال شهر سبتمبر من كل عام في ضوء اعتماد ميزانية العام المالي السابق من قبل الجهاز المركزي للمحاسبات.