أسعار الفواكة اليوم السبت 3-4-2021 في أسواق مصر

أسعار الفواكة اليوم السبت 3-4-2021 في أسواق مصر
أسعار الفواكة
https://www.sba7egypt.com/?p=452012
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تستقر الأسواق المصرية، اليوم السبت الموافق 3 من شهر ابريل الحالي، بشكل كبير مع استقرار أسعار الفواكة  بأنواعها في السوق وسط ارتفاع في نسبة المنتج المحلي بالتزامن مع استحداث الصوب الزراعية الجديدة.

 

بدأت وزارة الزراعة هذا الموسم في تطوير طرق الري حتى تحولت من التنقيط بدلاً من الغمر لسد احتجاجات السوق مع الحرص على توفير المياه، ودخول الصوب الزراعية الخدمة والمزارع التي تساعد على تقليل الاستيراد من الخارج بشكل كبير.

وتتجه الدولة نحو الاكتفاء الذاتي من الغذاء داخل مصر بشكل كبير في ظل الاعتماد على المنتج المحلي لتغطية الاحتياجات السوقية وخاصة مع رفع نسبة المنتج المحلي للخضروات والفواكه بالتزامن مع استحداث الصوب الزراعية وطريقة الري الحديث مع المزارع الجديدة التي دخلت الاسواق.

ونستعرض أسعار الفاكهة اليوم السبت، حيث يسجل والشمام يصل نحو 6 جنيهات، مع وصول سعر كيلو البرتقال البلدي نحو 4.5 جنيه مصري، في ظل ارتفاع أسعار أبو سرة نحو 5 جنيهًا، وكذلك ارتفاع ىالسكري نحو 6 جنيهات واليوسفي يرتفع نحو 6 جنيه للكليو، اما عن اسعار التفاح المصري الاستقرار أمام 15 جنيه مصري، وسعر كيلو التفاح الإيطالي نحو 22 جنيه مصري كما يصل سعر كيلو الكانتلوب نحو 6 جنيهات، على أن يصل سعر كيلو العنب نحو 10 جنيه، والتين برشومي يسجل 9 جنيهات.

 

إقرأ أيضاً

أسعار ياميش رمضان 2021 فى الجمعيات والمجمعات الاستهلاكية