أسعار الفاكهة اليوم الخميس 13-5-2021 في السوق

أسعار الفاكهة اليوم الخميس 13-5-2021 في السوق
أسعار الفواكة
https://www.sba7egypt.com/?p=467241
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

تشهد أسواق الفاكهة اليوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو الحالي2021، استقرار كبير في أسواق المحافظات المصرية، حيث يتم الاعتماد على الناتج المحلي الإجمالي من المزارع الجديدة التي دخلت وكذلك إنتاج الصوب الزراعية أيضا في سد احتياجات السوق من خلال توفير إنتاج يواكب الاستهلاك مع جودة جيدة.

 

تستقر الأسواق المصرية بالتزامن مع استقرار الوضع الاقتصادي في المحافظات حيث يتم الاعتماد على اغلب انواع الفواكة بفضل المزارع المصرية التي تشارك في تقليل نسبة الاستيراد من الخارج.

حيث تعمل تلك الجهود على خفض نسبة الاستيراد من الخارج، مع العمل على تغطية أسواق المحافظات بشكل كبير في ظل استقرار الوضع الاقتصادي المصري من خلال بداية الاكتفاء الذاتي.

حيث يسجل سعر العنب إلى 10 جنيهًا، ويسجل سعر كيلو الشمام 6 جنيه، حيث يسجل سعر كيلو البرتقال البلدي 4.5 جنيه مصري، وأبو سرة يصل إلى 5 جنيهًا، والسكري يصل إلى 6 جنيهات والتين برشومي يسجل 9 جنيهات للكيلو واليوسفي يصل إلى 5 جنيه للكليو.

في حين يستقر سعر كيلو التفاح المصري عند 15 جنيه مصري، والإيطالي يصل إلى 22 جنيه مصري حيث يصل سعر كيلو الكانتلوب أيضا إلى 6 جنيهات، كما تستقر أسعار البطيخ حيث يصل إلى 10 جنيه كمتوسط سعر، فيما يصل سعر كيلو الفراولة إلى 12 جنيه كسعر متوسط.

إقرأ أيضاً

بالأرقام اعرف فائدة كل شهادات البنك الأهلي المصري 2021 بداية من 9.5% إلى 6% شهرياً .. استثمار “أ ب ج”