ولي العهد السعودي وأمير قطر يتجولان بالسيارة داخل صحراء مدينة العلا

ولي العهد السعودي وأمير قطر يتجولان بالسيارة داخل صحراء مدينة العلا
الأمير السعودى برفقة أمير قطر
https://www.sba7egypt.com/?p=408591
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

رافق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، الأمير تميم بن حمد أمير قطر، جولة بسيارته داخل صحراء مدينة العلا، والتي استضافت اليوم أعمال القمة الخليجية الـ 41 في المملكة العربية السعودية.

المصالحة الخليجية

أشارت إلى صورة تجمع بين الأمير محمد بن سلمان والأمير تميم بن حمد، داخل سيارتة لحظة تجولهما في صحراء مدينة العلا، وبين جبال المدينة الخلابة.

واليوم بدأت أعمال الدورة الحادية والأربعين للمجلس الأعلى بمجلس التعاون لدول الخليج العربي اليوم ويرئسة خادم الحرمين الشريفين، بمدينة العلا شمال غرب المملكة.

كما قامت القمة بمناقشة عددا من القضايا الاستراتيجية المهمة، وعلى رأسها سبل تحسين العمل وتحقيق المصالحة وتحصين البيت الخليجي داخليا.

كما توصف القمة بأنها تعقد بشكل أكثر شمولا لأنها تجسد هدف وحدة الخليج وتعد فرصة لقادة الأعضاء لمناقشة الأولويات السياسية المشتركة لبعضهم البعض.

وعلى الرغم من أن هذه ذروة عادية، إلا أنها اكتسبت طابعا غير عادي وأعلنت الكويت، عشية انطلاقها، عن اتفاق فتح الأجواء والحدود البرية والبحرية بين السعودية وقطر ابتداء من الليلة الماضية، فيما أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن القمة ستكون قمة شاملة للكلمة توحيد الطبقة وتعزيز طريق الخير والازدهار، ومن خلاله ستترجم تطلعات خادم الحرمين وأخوانه قادة مجلس التعاون الخليجي في التوحيد والتضامن في التعامل مع التحديات التي تشهدها المنطقة.

وبحسب صحيفة عكاظ يؤكد المراقبون أن المستند الرئيسي الذي سيحظى باهتمام القمة الـ 41 لقادة مجلس التعاون الخليجي هو ترتيب البيت الخليجي، لكن الآمال الخليجية ومتطلبات تلك المرحلة الحالية قد تتجاوز الأهمية من هذه المحفظة لمدفوعات المرحلة الحاسمة التي أمامنا والتى تتطلب تلك المتغيرات والتحديات إعادة روح إلى مجلس التعاون الخليجي.

اقرا ايضا

موعد المكرمة الملكية 1441 لمحدودي الدخل ننشر مواعيد صرف مواعيد منحة خادم الحرمين