وزيرة الصناعة: اتاحة نظام تمليك الوحدات الصناعية بالتقسيط كحد اقصى 10 سنوات

وزيرة الصناعة: اتاحة نظام تمليك الوحدات الصناعية بالتقسيط كحد اقصى 10 سنوات
وزيرة الصناعة
https://www.sba7egypt.com/?p=366247
فاطمة عبدالحميد
موقع صباح مصر
فاطمة عبدالحميد

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، أنه يقرر اتاحة نظام تمليك الوحدات الصناعية بالتقسيط للمواطنين، وذلك في إطار التيسير والتسهيل عليهم على أن يكون الحد الأقصى للتقسيط 10 سنوات، من خلال التقسيط عبر البنوك، على أن يتم إتاحة التمويل للعملاء لشراء الآلات والمعدات أيضاً.

 

الغاء مصاريف التقدم لتخصيص الوحدات الصناعية

وقالت “جامع” إنه تم الغاء المصاريف التي كان تُطلب من المتقدم لتخصيص وحدة في المناطق الصناعية، وذلك استكمالا لقرارات الوزارة المتخذة للتيسير على المتقدمين للشراء، موضحة أنه يوجد حوالي  1657 وحدة متبقية، موزعة على 7 مناطق صناعية من اصل 13 منطقة، يمكن التقدم للحصول عليها وفقا للشروط والضوابط المعلنة مسبقاً.

 

وتابعت وزير الصناعة أنه في حال التقدم لترخيص الوحدات يتم تذليل كافة الصعاب للحصول على التراخيص اللازمة بسهولة ويسر، مشيرة إلى أن انشاء تلك المجمعات الصناعية يعمل على توفير العديد من فرص العمل في البلاد.

 

تخفيض قيمة حجز الوحدة إلى 10 آلاف جنيه

واعلنت نيفين جامع، أنه تم العمل على تقليل قيمة حجز الوحدة وتخفيضها إلى 10 آلاف جنيه فقط، مع العمل على توفير جميع التسهيلات للحصول على البطاقة الضريبية والسجل التجاري، مؤكدة أن الوحدات المطروحة متكاملة،  ومتوفر بها كافة الخدمات، كما يقرر إنشاء العديد من المعارض التي يقرر تخصيصها لتسويق هذه المنتجات.

 

اقرأ أيضاً

أمن المنافذ يضبط 1493 مخالفة مرورية متنوعة و 665 حكم قضائى متنوع خلال 24 ساعة