وزيرة الصحة: ندرس حالياً إضافة تطعيم جديد للأطفال في مصر

وزيرة الصحة: ندرس حالياً إضافة تطعيم جديد للأطفال في مصر
وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=361887
باسنت عادل
موقع صباح مصر
باسنت عادل

صرحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بإنها كانت قد ناقشت صباح اليوم، مع مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في إقليم شرق المتوسط،  اصدار نوعا جديداً من تطعيمات ضد مرض شلل الأطفال، ومن المحتمل بأن تقوم المنظمة في التطعيمات المعتمدة لديها، لكى يتم التعاون بين الجانبين في هذا الصدد.

 

إضافة تطعيم جديد للأطفال

وعقب انتهاء الدكتورة وزيرة الصحة،  من عقد اجتماع اللجنه الإقليميه لمنظمة الصحة العالميه لإقليم شرق المتوسط،  وذلك بعد انتخابها بالإجماع من قبل مسئولى اللجنة، رئيسًا للدورة التي تعقد إلكترونيًا لأول مرة عبر الإنترنت، وعلى مدار يومين سوف يتم مشاركة وزراء الصحة وعدد من ممثلون رفيعو المستوى من 22 دولة لإقليم شرق المتوسط.

بينما اشارت الدكتورة هالة الى أن هناك العديد من حالات لشلل الأطفال في بعض الدول بالمنطقة،  ولكن مصر ما زالت خاليه تماما من مرض شلل الأطفال.

فيما شددت الدكتورة الوزيرة، على أن مصر لديها كل التطعيمات ضد مرض شلل الأطفال الحديثة المعتمدة من منظمة الصحة العالمية،  كما اضافت إلى أنه سوف يتم تنظيم حملة في شهر مايو الماضي والذي وصفته بـ”عز وباء كورونا”، من اجل تطعيم الأطفال من التطعيم الحديث من شلل الأطفال، والذي يؤخذ عن طريق “الحقن”، فيما اضاف بأنه كان قد استهدف الأطفال مواليد من أول يناير 2016 حتى إبريل 2018.

اقرأ ايضا

القبض على السائقين المتسببين في حادث وفاة نجل شقيقة أحمد يونس