وزيرة التخطيط تعلن لولا وجود كورونا لوصلت معدلات البطالة فى مصر إلى 6٪

وزيرة التخطيط تعلن لولا وجود كورونا لوصلت معدلات البطالة فى مصر إلى 6٪
وزيرة التخطيط
https://www.sba7egypt.com/?p=290867
نور محمد
موقع صباح مصر
نور محمد

أثناء انعقاد الجلسة العامة البرلمانية في مصر اليوم الأربعاء الموافق 17 من شهر يونيو، أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية أثناء مناقشة المشروع الخاص بالموازنة العامة للدولة، أن الأزمة التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد غير مسبوقة، وتخطت جميع الأزمات التي مرت بها البلاد على مدار الأعوام السابقة.

أشارت الدكتورة هالة السعيد خلال الجلسة إلى توقع حدوث انخفاض في النمو العالمي بنسبة ٧٪، مما يتسبب في انخفاض حركة الاستثمار والتجارة في العالم بأكمله بنحو ٣٠٪، وأعلنت أيضا عن تقدم حوالي ١٤ مليون مواطن أمريكي لكي يقوموا بصرف إعانة بطالة بعدما تسببت لهم أزمة كورونا من خسائر سلبية فادحة.

وأضافت السعيد أن أزمة كورونا تسببت في ارتفاع معدل البطالة في مصر مرة أخرى بعد أن كان من المتوقع أن تكون ٦٪، وقد توقعت الدكتورة أن هناك اثنين من السيناريوهات سوف يتم التعامل على أساسها مع الموازنة العامة للدولة وهما إما انتهاء كورونا في شهر يونيو أو انتهاؤها في شهر سبتمبر.

كما طمأنت الوزيرة المواطنين أن النمو الاقتصادي في مصر مازال من أفضل المعدلات على مستوى العالم ويرجع السبب في ذلك إلى تنوع الهيكل الاقتصادي في مصر ونجاح البرنامج الخاص بالإصلاح الاقتصادي في مصر.

اقرأ أيضاً

وزيرة التخطيط “الانتهاء من هيكلة ماسبيرو خلال 3 سنوات دون الإضرار بحقوق العاملين”