المجلس القومي للمرأة يطلق حملات توعية ضد فيروس كورونا في 30 قرية بالشرقية

المجلس القومي للمرأة يطلق حملات توعية ضد فيروس كورونا في 30 قرية بالشرقية
حملات التوعية للمجلس القومي للمرأة
https://www.sba7egypt.com/?p=290747
جهاد محمد
موقع صباح مصر
جهاد محمد

قام المجلس القومي للمرأة بمحافظة الشرقية بالتعاون مع مبادرة إرادة شعب الشرقية، بإطلاق حملات توعية ضد فيروس كورونا المستجد داخل 30 عزبة وقرية بالمحافظة.

حيث وجهت هذه الحملات للسيدات الريفيات بالمحافظة، لتوعيتهم بطرق انتقال الفيروس وكيفية التعامل وأخذ الإجراءات الإحترازية والوقاية منه، وضرورة تعقيم وتطهير المنزل باستمرار، وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة ومراعاة المسافات للوقاية منه.

وقد أطلق محافظ الشرقية الدكتور محمود غراب مبادرة إرادة شعب الشرقية، للتوعية ضد فيروس كورونا المستجد، حيث شارك فيها متطوعون من الشباب، ممثلون من المجلس القومي للمرأة والشباب والرياضة، والأوقاف والكنيسة، وغيرهم للعمل في هذا الصدد.

وخصصت وزارة الصحة 25 مستشفى بالمحافظة؛ لاستقبال مصابي الفيروس وعمل اللازم مع جميع الحالات سواء كان يلزمهم عزل صحي بالمستشفى أو تحويلهم للعزل المنزلي لعدم خطورة حالة المريض، وقد حدث ذلك مؤخرًا نتيجة زيادة عدد المصابين بالفيروس.

وأكد محافظ الشرقية على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من مجلس الوزراء بلبس الكمامات في أي مكان خارج المنزل، والاستمرار في عمليات تعقيم وتطهير جميع المؤسسات والشوارع والمستشفيات بصفة دورية.

اقرأ أيضا

تعاقد المستشفيات الجامعية ببنها مع شركة أمن جديدة