وزارة الصحة توفر كميات كبيرة من اللقاحات فى أواخر يناير الجاري

وزارة الصحة توفر كميات كبيرة من اللقاحات فى أواخر يناير الجاري
هالة زايد وزيرة الصحة
https://www.sba7egypt.com/?p=411551
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

أكدت وزارة الصحة والسكان حدوث انخفاض في عدد الإصابات بفيروس كورونا بسبب التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وأهمها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

وقالت مصادر في وزارة الصحة والسكان أن هناك تراجع في الإصابات المسجلة بكورونا بلغ 35٪، ومرشح لانخفاض كبير خلال شهر يناير الحالي، وهناك تفاوض بشأن مجموعة متنوعة من اللقاحات.

وأضافت المصادر: أن هناك أدلة علمية على أن الموجة الثانية من الفيروس المستجد “كوفيد 19” ستنخفض بشكل أسرع من الموجة الأولى، نتيجة زيادة مناعة المجتمع، بالإضافة لوجود تدخلات أخرى من حيث خطة توزيع اللقاحات.

وأكدت أيضا أن هناك مفاوضات مع جهات كبرى في العالم لتوفير كميات كبيرة من اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا في المستقبل القريب وقالت: إن القاعدة القوية في الوقاية من الإصابة هي الحرص على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي، وتبعتة قائلة انة من المتوقع أن يبدأ اللقاح في أواخر يناير أو أوائل فبراير ولوحظ أن موقع حجز لقاح كورونا جاهز، مضيفا أن أولئك الذين سجلوا وقت التشغيل التجريبي لن يحتاجوا إلى التسجيل مرة أخرى، وتابع: ‘لقد سجلنا ما يقرب من 11000 مواطن في العملية التجريبية للمنظومة.

وأشارت انة مع الأحداث وتطورها نتيجة للأبحاث المختلفة، في الإصدار الأخير من بروتوكول العلاج، تمت إضافة الأكسجين بحيث يتم ضخه بسرعة معينة في الأنف، مما يؤخر احتياج المرضى إلى الأكسجين ليصل لنتيجة شفاء أفضل، وأن الأشخاص الذي عمرهم أقل من 18 عاما لن يتمكنوا من تلقي لقاح كورونا وكذلك النساء الحوامل والمرضعات.

اقرا ايضا

وزيرة الصحة الفترة الماضية شهدت زيادة فى استهلاك الاكسجين بسبب كورونا