إيطاليا تعلن عن نزع الكمامات قريباً بيوم اللقاح بجميع أوروبا

إيطاليا تعلن عن نزع الكمامات قريباً بيوم اللقاح بجميع أوروبا
نزع الكمامات بيوم اللقاح بأوروبا
https://www.sba7egypt.com/?p=401295
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء ما تشهده دول العالم من تفاقم أزمة فيروس كورونا المستجد، أعلنت إيطاليا عن نزعها الكمامات قريباً ب”يوم اللقاح” بجميع أنحاء أوروبا.

 

حيث صرح لويجي دي مايو وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي بأن لقاح فيروس كورونا أصبح جاهزاً، وستبدأ التطعيمات الأولى بيوم اللقاح الموافق 27 ديسمبر لعام 2020، بدءاً من الأطقم الطبية، مشيراً إلى ذلك اليوم سيمثل بداية لنزع الكمامات بعد مرور أكثر من عام على بدء الأزمة.

وأكد وزير الخارجية من جانبه أن العام الجديد سيكون بداية مختلفة لجميع أوروبا، بعد شهود عاماً صعباً للغاية، وسيتمكن الشعب الإيطالي من استعادة حريته التي فقدها منذ شهور، فيما ناشد البابا فرنسيس البابا الفاتيكان المواطنين بمحاول عيش عيد الميلاد المجيد بروح التضامن الحقيقة، والتكاتف من أجل التغلب على هذه الأزمة.

تفاصيل السلالة الجديدة لكورونا بسنغافورة

والجدير بالذكر أن دولة سنغافورة أعلنت، اليوم الخميس، اكتشافها أول حالة إصابة بالسلالة الجديدة من فيروس كورونا المستجد التي بدأت بالظهور في المملكة المتحدة، مشيرةً إلى عدم وجود دليل قاطع على أن السلالة الجديدة سريعة الانتشار في المجتمع .

كما قامت الدولة السنغافورية بإخضاع جميع الحالات القادمة من قارة أوروبا تحت الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، فيما قامت سابقاً بعزل المخالطين لهم عن قرب.

إقرأ أيضاً

غلق محلات مخالفة لإجراءات كورونا في حي المنتزه بالإسكندرية