وزارة الصحة تطلق موقع الحصول علي لقاح فيروس كورونا الأسبوع المقبل

وزارة الصحة تطلق موقع الحصول علي لقاح فيروس كورونا الأسبوع المقبل
لقاح فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=422350
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

تسلمت مصر اليوم الشحنة الأولى من لقاح فيروس كورونا الجديد”أسترازينيكا”، والتي تتكون من نحو 50 الف جرعة، في إطار جهود الدولة لتوفير لقاحات فيروس كورونا لتطعيم كافة المواطنين، وأكدت هيئة الأدوية المصرية بالحصول على ترخيص استخدام لقاح استرازينيكا، وقالت الهيئة إن اللقاح هو الثاني في حصولة على رخصة استخدام طارئ في مصر بعد اللقاح الصينى “سينافور”.

الوزارة جاهزة لتدشين الموقع الإلكتروني لتسجيل الراغبين بتلقى اللقاح

 

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان أن الوزارة جاهزة لتدشين الموقع الإلكتروني لتسجيل المواطنين الراغبين في تلقي التطعيم الأسبوع القادم، مبينا أن الوزارة لا تؤجل إطلاق الموقع كما انها أطلقت موقع آخر معد خصيصا للأطباء بالمستشفيات لأنهم يمثلون الفئات الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس، حيث قامت الوزارة في البدء بتطعيم الطاقم الطبي في نحو 22 مستشفى عزل الأسبوع الماضي.

يعطي الموقع الأولوية للمواطنين بناء على أعمارهم وتاريخهم الطبي ويتبع المصدر في بيانات محددة أن الموقع جاهز للانطلاق، ويتم تحديد الفئات ذات الأولوية للمواطنين من خلال بيان أعمارهم وتاريخهم الطبي كما أن المواطن سوف يملأ بيانات شخصية مفصلة عنه ليتلقى رسالة نصية على هاتفه بتاريخ التطعيم والمركز الذي سيحصل فيه على التطعيم.

طرق أخرى للتسجيل في الحصول على اللقاح

حيث شدد مصدر أنه لا تزال هناك عدة طرق للتسجيل للتلقي اللقاح، منها الخط الساخن “15355” أو عندما يذهب الشخص إلى أقرب مستشفى حكومي للتسجيل بها.

كما صرحت وزارة الصحة والسكان، على تعافى 493 من فيروس كورونا بالمستشفيات بعد شفائهم وتلقيهم العلاج اللازم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

تواصل وزارة الصحة والسكان تحضير الاستعدادات في كافة مستشفيات الجمهورية، متابعة الوضع الوبائي المباشر لفيروس كورونا واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للتصدى الفيروسات أو الأمراض المعدية.

اقرأ أيضاً: