الصحة: أماكن توزيع لقاح كورونا في محافظة الشرقية

الصحة: أماكن توزيع لقاح كورونا في محافظة الشرقية
لقاح فيروس كورونا
https://www.sba7egypt.com/?p=421904
هدير حلمي
موقع صباح مصر
هدير حلمي

قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقى مسعود، اليوم الأربعاء، بتفقد العديد من المراكز الصحية على مستوى المحافظة لتحديد المواقع التي يتم فيها عمليات تلقى لقاح فيروس كورونا للمواطنين.

 

حيث رافق الوكيل خلال الزيارة مدير إدارة الرعاية الأولية بالمديرية ومدير إدارة صحة بلبيس ومدير إدارة صحة الزقازيق، وشملت الزيارة المراكز الطبية بالزقازيق وبلبيس، على تحديد الأماكن المناسبة لتطعيم المواطنين المتوقع إصابتهم بالمحافظة ضد الفيروس المستجد.

وكيل الوزارة يتفقد المواقع الطبية المناسبة بالمحافظة

كما وكيل الوزارة بتفقد وحدة طب الأسرة في الشوبك بمجمع خدمات مركز الزقازيق ومركز بلبيس الطبى ومكتب صحة ثاني الزقازيق لاختيار أفضل المواقع المناسبة، لتقديم الخدمة والتأكد من توافرها بالشروط الصحية، وموافقتهم على اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، والتأكد من أهلية أماكن الاستراحة للمواطنين والأماكن ذات المناطق المناسبة لأخذ التطعيم للجرعتين الأولى والثانية، وأماكن حفظ التطعيمات وغيرها، لتغطية وشمل المواطنيين بالمحافظة بالمناطق المختلفة امتدادا للزيارة التي قام بها وكيل الوزارة الثلاثاء أمس، وشملت العديد من المراكز الصحية في المحافظة.

مصر اول دولة أفريقية توفر لقاح كورونا

كما أشار الدكتور هشام مسعود أن ذلك جاء بعد أن تسلمت وزارة الصحة الدفعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد، الذي تنتجه شركة “سينوفارم” الصينية من الإمارات العربية المتحدة، في مطار القاهرة، وبذلك أصبحت مصر أول دولة أفريقية توفر اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

ولفت إلى أن لقاح كورونا الصيني خضع لتجارب سريرية في مصر منذ عدة أشهر ليتم تلقى اللقاح في عضلة الكتف على جرعتين بفارق 21 يوما، واثبت آمنة وفاعليته على الموطنين وحصل على موافقة من الطوارئ من المنظمة العالمية للصحة.

وأضاف مسعود أنه تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيتم إطلاق اللقاح للفئات الأولى، وتوفر اللقاحات الأخرى في الأيام المقبلة، وستكون الأولوية لتوزيع اللقاح حسب توجيهات منظمة الصحة العالمية، للعاملين في القطاع الصحي بمستشفيات العزل والحميات والصدر والمواطنين الذي متوقع إصابتهم بالفيروس أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.

الدولة تسعى لتوفير المزيد من اللقاحات للتصدى لفيروس كورونا

وأشار أن الدولة تسعى لتوفير المزيد من اللقاحات لذا سيتم التعقاد مع التحالف الدولي للأمصال واللقاحات جافى كما صرحت وزارة الصحة إنه سيتم إنشاء موقع إلكتروني لحجز اللقاح للفئات المؤهلة، وتوفر التفاصيل الكاملة للقاح إضافة إلى الخط الساخن 15335.

اقرأ أيضا