وزارة البيئة تتخذ إجراء عاجل للتخلص الآمن من مخلفات قرية المعتمدية

وزارة البيئة تتخذ إجراء عاجل للتخلص الآمن من مخلفات قرية المعتمدية
قرية المعتمدية
https://www.sba7egypt.com/?p=231024
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

شهدت قرية المعتمدية بمحافظة الجيزة خلال الساعات الماضية حجراَ صحياَ بسبب إصابة بعض مواطنيها لفيروس كورونا، مما جعل وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد تتخذ بعض الإجراءات بشأن المخلفات والقمامة التي تخرج من القرية منعاَ لانتشار فيروس كورونا.

قرارات وزير ة البيئة اليوم

وجهت الدكتور ياسمين فؤاد جهاز تنظيم وإدارة المخلفات ورئيس هيئة نظافة وتجميل الجيزة في معاينة مكان مقلب القمامة الخاص بشبرامنت وضرورة تخصيص مكان أخر من أجل منع انتشار العدوى، من خلال عمل حفرة مناسبة تستوعب كمية المخلفات المولدة يومياً من القرية مع مراعاة أن تكون الحفرة في عكس اتجاه الرياح منعاَ لانتشار العدوى، حيث أتخذت الدكتورة بعض الإجراءات الصارمة مثل:

تغطية المخلفات والقمامة الخاصة بالقرية بالجير الحي ونقلها للمكان المخصص لها من أجل التخلص منها مع ضرورة تطهير وتعقيم الأدوات والمعدات المستخدمة فور خروجها من القرية.

كما ناشدت العاملين على هذه المخلفات بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية مثل الكمامة والملابس المحكمة وضرورة غسل اليدين بشكل دوري بالماء والصابون، وعدم العبث بالمخلفات أو نقلها إلى مكان غير المخصص لها.

ونوهت على ضرورة نقل المخلفات بشكل يومي وعدم تراكمها والاهتمام بتعقيم وتطهير الشوارع وحاويات القمامة والمعدات القائمة على ذلك.

إقرأ ايضاً:

استمرار العمل فى منافذ السلع الغذائية حتى الساعة الـ 5 مساءً