Categories: اخبار مصر

هل يخفض البنك المركزي المصري سعر الفائدة في اجتماع مايو 2024 المقبل ؟

ايام قليلة تفصلنا عن اجتماع البنك المركزي المصري، في مايو القادم للعام الجاري 2024، وتزايدت التوقعات عن خفض سعر الفائدة في القادمة، تزامنا مع تراجع نزلات التضخم بعد تحرير سعر الصرف.

 

في البداية اعلن البنك المركزي في اجتماع استثنائي عن رفع سعر الفائدة بواقع 6‎%‎ دفعة واحدة، وحينها تم اصدار شهادة البنك الاهلي المصري وبنك مصر ذات معدل عائد 27‎%‎ في العام الواحد والتي تصرف في نهاية المدة.

هل يخفض البنك المركزي المصري سعر الفائدة في اجتماع مايو 2024 المقبل ؟

التوقعات لقرار البنك المركزي المصري

ومع بداية انخفاضات معدلات التضخم، بدأت التوقعات بان يعمل البنك المركزي المصري، على خفض سعر الفائدة في الاجتماع القادم المقرر له في مايو المقبل.

كما اعلنت الحكومة عن التوقعات بانخفاض معدل التضخم السنوي حتى 17.9% في العام المالي 2024-2025، مع انخفاض من تقديرات العام الحالي التي بلغت 35.7%.

هل يخفض البنك المركزي المصري سعر الفائدة في اجتماع مايو 2024 المقبل ؟

لذلك كانت الاراء تشير الى خفض معدل الفائدة بواقع 2‎%‎ في اجتماع مايو، وعلى الجانب الاخر نجد بعض المحليين الاقتصاديين يلوحون الى تثبيت الفائدة لجذب البنك المركزي المصري، للمزيد من العملاء من خلال تقديم سعر فائدة مرتفع مما يعمل على جذب الاموال الساخنة.

إقرأ أيضاً

ما الفائدة من رفع البنك المركزي سعر العائد بنحو 6% ؟ تعرف على التفاصيل

ابراهيم المتبولى

ابراهيم المتبولي .. كاتب صحفي فى موقع صباح مصر - مقالات إخبارية سياسية واجتماعية - المرأة والطفل - كاتب أدبي فى مجال الشعر والقصة القصيرة. العمل الاساسى محرر صحفي بموقع صباح مصر

Recent Posts

أسعار الذهب اليوم الخميس 9-5-2024 في مصر

نقدم من خلال موقع صباح مصر في اول التعاملات اليوم الخميس الموافق التاسع من شهر…

دقيقتين ago

اشتهر بالعمل الإنساني.. وفاة الدكتور اسامة حجازي طبيب الانف والاذن بدمياط

أعلنت أسرة الدكتور اسامه حجازي، استشاري الانف و الاذن والحنجرة، صباح اليوم الخميس نبأ وفاته،…

41 دقيقة ago