Categories: اخبار مصر

نوبيان جروب واتحاد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة ينظما الملتقى الإفريقي الثالث لمواجهة الإرهاب

في إطار دعم العلاقات الأفريقية وتمكين سبل التعاون والسلام الأفريقي، ينظم نوبيان جروب بالتعاون اتحاد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة، المتلقى الإفريقي الثالث الذي تستضيفه مصر في ديسمبر المقبل من العام الجاري، بجامعة أكتوبر.

 

يشارك في الملتقى الإفريقي الثالث، أربعة شعر دولة أفريقية، وهناك تمثيل سياسي وثقافي رفيع المستوى للدول المشاركة، ويأتي ذلك لبحث سبل التعاون بين دول القارة السمراء.

تشمل قائمة الدول المشاركة أثيوبيا والسودان وجنوب السودان وتونس وارتريا وغانا والسنغال والجزائر والمغرب وتنزانيا ورواندا وجزر القمر وكينيا وغيرهم.

يضم الملتقى الإفريقي الثالث، العديد من العروض الثقافية الخاصة بالافواج المشاركة، و تشتمل على فيلم تسجيلي قصير عن الدولة وعرض أزياء خاص بها، يعبر عن ثقافتها وتراثها، إلى جانب عرض فقرات فنية من الفلكلور الشعبي الخاص بالدول المشاركة.

يركز الملتقى الإفريقي الثالث، على مناقشة أكثر القضايا الشائكة التي تتعلق بالبلاد الأفريقي كما يخصص ندوة تناقش تأثير الإرهاب في القارة الافريقية والتي سحاضر فيها سفير إفريقي من الدول المصابة بالإرهاب وإحدى الشخصيات المصرية المتخصصة في مجال مواجهة الإرهاب ومحاربته.

وسوف يقوم المتلقى الإفريقي الثالث، بتكريم كل من جون حارانج وكوامي نكروما، كما ينظم معرضاً للمنتجات الثقافية للدول المشاركة.

شيماء اليوسف

Recent Posts

استقرار أسعار الخضروات اليوم الاربعاء 8-5-2024 في السوق المحلي

نستعرض التفاصيل الكامله عن أسعار الخضروات في كل الانواع بحساب السوق المصري، خلال اليوم الاربعاء 8 من…

50 دقيقة ago

ننشر اخر أسعار الدرهم الإماراتي في مقابل الجنيه المصري اليوم الاربعاء 8-5-2024

ننشر الاحدث من أسعار الدرهم الإماراتي بجميع التعاملات على البيع والشراء من خلال التعاملات البنكيه، حيث تعرض…

ساعتين ago