نوبيان جروب واتحاد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة ينظما الملتقى الإفريقي الثالث لمواجهة الإرهاب

نوبيان جروب واتحاد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة ينظما الملتقى الإفريقي الثالث لمواجهة الإرهاب
الملتقى الإفريقي الثالث لمواجهة الإرهاب
https://www.sba7egypt.com/?p=172042
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في إطار دعم العلاقات الأفريقية وتمكين سبل التعاون والسلام الأفريقي، ينظم نوبيان جروب بالتعاون اتحاد الصحفيين والإعلاميين الأفارقة، المتلقى الإفريقي الثالث الذي تستضيفه مصر في ديسمبر المقبل من العام الجاري، بجامعة أكتوبر.

 

يشارك في الملتقى الإفريقي الثالث، أربعة شعر دولة أفريقية، وهناك تمثيل سياسي وثقافي رفيع المستوى للدول المشاركة، ويأتي ذلك لبحث سبل التعاون بين دول القارة السمراء.

تشمل قائمة الدول المشاركة أثيوبيا والسودان وجنوب السودان وتونس وارتريا وغانا والسنغال والجزائر والمغرب وتنزانيا ورواندا وجزر القمر وكينيا وغيرهم.

يضم الملتقى الإفريقي الثالث، العديد من العروض الثقافية الخاصة بالافواج المشاركة، و تشتمل على فيلم تسجيلي قصير عن الدولة وعرض أزياء خاص بها، يعبر عن ثقافتها وتراثها، إلى جانب عرض فقرات فنية من الفلكلور الشعبي الخاص بالدول المشاركة.

يركز الملتقى الإفريقي الثالث، على مناقشة أكثر القضايا الشائكة التي تتعلق بالبلاد الأفريقي كما يخصص ندوة تناقش تأثير الإرهاب في القارة الافريقية والتي سحاضر فيها سفير إفريقي من الدول المصابة بالإرهاب وإحدى الشخصيات المصرية المتخصصة في مجال مواجهة الإرهاب ومحاربته.

وسوف يقوم المتلقى الإفريقي الثالث، بتكريم كل من جون حارانج وكوامي نكروما، كما ينظم معرضاً للمنتجات الثقافية للدول المشاركة.