موقف أصحاب الشهادات الإستثمارية الحالية في البنك الأهلي المصري بعد خفض أسعار الفائدة 2021

موقف أصحاب الشهادات الإستثمارية الحالية في البنك الأهلي المصري بعد خفض أسعار الفائدة 2021
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=422252
ابراهيم المتبولى
موقع صباح مصر
ابراهيم المتبولى

قبل ساعات قليلة من بداية شهر فبراير المقبل أعلن البنك الأهلي المصري عن تخفيض أسعار الفائدة على شهادات الإستثمار المقدمة إلى الشركات أو المواطنين “الأفراد” حيث انخفضت اغلب الأسعار بشكل كبير بالتزامن مع تخفيضها قبل نهاية العام أيضاً.

 

تخفيض أسعار الفائدة بواقع 3.75%

إلا أن البنك الأهلي المصري قد أعلن عن تخفيض على أسعار الفائدة الشهرية لي البنك الأهلي المصري، بواقع 3.75% لتكون 6% شهرية بعد أن كانت 9.75% والتي تستمر لمده عام وتصرف تلك الفائدة بشكل شهري.

البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري

شهادة المجموعة ب الشهرية لمده عام

حيث جاءت في المقدمة شهادة المجموعة ب التي يصرف عائدها شهرياً لمده عام كامل اي 12 شهري حيث تصرف الفائدة بشكل دوري، حيث يحصل العميل في حالة شراء شهادة المجموعة ب الشهرية على ربح شهري يصل إلى 200 جنيه مصري لا غير في حالة شراء شهادة استثمارية بقيمة 40 الف جنيه مصري بواقع فائدة 6% شهرية على مدار عام واحد فقط.

موقف الشهادات الحالية في البنك الأهلي المصري

واوضح مصدر في البنك الأهلي المصري اليوم عبر تصريحات صحفية لموقع صباح مصر عن موقف أصحاب الشهادات الإستثمارية الحالية التي تم شراؤها قبل قرار تخفيض أسعار الفائدة المعلن منذ مساء أمس.

حيث أكد المصدر على استمرار صرف الفائدة الشهرية بشكل طبيعي على نفس النسبة المتعاقد عليها أثناء شراء شهادة الإستثمار قبل إقرار تنخفيض الفائدة حيث يحصل العميل على فائدة الشهادة الإستثمارية منذ بداية شراؤها دون أي تغير في سعر الفائدة على مدار مده الشهادة، اي يستفيد العميل بالفائدة المتعاقد عليها فقط دون أي تغير في سعرها بعد اتمام عمليه الشراء.

كما وجه رسالة إلى عملاء البنك أنه لا داعي للقلق من تخفيض أسعار الفائدة لأنها تتم على الشهادات الإستثمارية الجديدة التي يتم طرحها بعد الاعلان عن تخفيض سعر الفائدة.

إقرأ أيضاً

البنك الأهلي المصري يعلن تخفيض أسعار الفائدة الشهرية على شهادات الإستثمار بواقع 3.75%