موقع دعم مصر يستقبل طلبات أصحاب البطاقات التموينية للوقاية من كورونا

موقع دعم مصر يستقبل طلبات أصحاب البطاقات التموينية للوقاية من كورونا
بطاقات تموين
https://www.sba7egypt.com/?p=219953
شيماء عبد الفتاح
موقع صباح مصر
شيماء عبد الفتاح

نظراً للظروف الراهنة بسبب مواجهة فيروس كورونا وعدم انتشاره داخل المجتمع المصري، يواصل موقع دعم مصر تلقي طلبات أصحاب البطاقات التموينية لاستخراج بطاقات بدل فاقد، وتالف بشكل إلكتروني دون عناء الذهاب إلى مكاتب التموين، وهذا الإجراء من ضمن الإجراءات الاحترازية الاستباقية لمنع تفشي الفيروس في البلاد.

كما من الممكن استكمال إجراءات خصم المتوفاة من بطاقات التموين إلكترونياً ايضاً، ولكن في هذه الفترة تم وقف إصدار البطاقات الجديدة، الفصل الاجتماعي ” التحويل”

وأضاف وزير التموين في بيان وزاري رقم (8) بأنه تم إلغاء محاضر الشرطة والتي كانت مطلوبة في إجراءات بدل الفاقد كي يتم استخراج بطاقات البدل الفاقد أو السرقة، وكذلك تم إلغاء الحوالة البريدية ايضاً في حالات تلف البطاقة، وأن هذا الإجراءات مؤجلة هذه الفترة، مع مراعاة خصم قيمة استخراج بدل الفاقد عند استلام التموين لأول مرة.

أما بدل التالف وبطاقات الخبز، سيتم خصم عدد أرغفة الخبز بما يساوي 20 جنيهاً قيمة الحوالة البريدية، وعلى حسب تكلفة انتاج الرغيف المسجل على نظام البطاقة.

وبناءً على هذه الإجراءات سيتم تسليم البطاقات من مكاتب التموين مباشرةً لصاحب البطاقة أو إحدى أفراد المستحقين، بشرط تقديم بطاقة الرقم القومي، والتوقيع عند الاستلام.