موعد عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا

موعد عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا
عيد الفطر
https://www.sba7egypt.com/?p=444661
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

نتعرف علي موعد عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا، حيث تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر رمضان المبارك بعد حوالي اثنان وعشرون يوماً، وهذا بعد أن تعلن دار الإفتاء المصرية عن موعد رؤية هلال الشهر الكريم.

 

حيث أعلنت في وقت سابق دار الإفتاء عن موعد شهر شعبان 2021، والذي بدأ يوم 14 مارس الجاري بعد أن تحرت اللجان الشرعية والعلمية رؤية الهلال الجديد.

موعد اول أيام شهر رمضان 2021

كما يترقب جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها حلول الشهر الفضيل، حيث من الممكن أن يختلف موعد أول أيامه بين العديد من الدول العربية والإسلامية.

حيث أعلنت البحوث الفلكية أن أول أيام الشهر الكريم تكون يوم 13 أبريل المقبل في مصر، بينما تعلن دار الإفتاء المصرية عن رؤية الهلال مع نهاية شهر شعبان الجاري.

عيد الفطر

عيد الفطر

موعد عيد الفطر 2021 في مصر فلكيا

كما تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال شهر الصيام والقرآن وصلاة التراويح، حيث تم غلق المساجد في العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، بينما أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن فتح المساجد العام الجاري في شهر رمضان بعدة ضوابط وشروط حرصاً علي صحة وسلامة المصلين.

بينما تتوقع البحوث الفلكية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في مصر 2021، حيث من المقرر أن يكون يوم الخميس الموافق 13 مايو المقبل للعام الجاري 2021-1442.

اقرأ أيضاً:

فضل ليلة النصف من شعبان 2021 – موعدها ودعائها