فضل ليلة النصف من شعبان 2021 – موعدها ودعائها

فضل ليلة النصف من شعبان 2021 – موعدها ودعائها
شهر شعبان
https://www.sba7egypt.com/?p=446734
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

يبحث الكثيرون عن فضل ليلة النصف من شعبان 2021 وعن موعدها ودعائها، حيث يوجد العديد من الأدعية المأثورة عن النبي صل الله عليه وسلم في هذه الليلة العظيمة.

 

حيث يوجد العديد من الأحاديث التي وردت عن فضل ليلة النصف من شهر شعبان، كما نحرص من خلال موقع صباح مصر علي تقديم جميع المعلومات الخاصة بهذه الليلة المباركة.

فضل ليلة النصف من شعبان 2021

كما أن لها فضل عظيم فقد ورد عن الرسول صل الله عليه وسلم، فيما رواه الطبراني وابن حبان في صحيحه وحسنه الألباني: “يطلع الله إلى جميع خلقه ليلة النصف من شعبان فيغفر لجميع خلقه ليلة النصف إلا لمشرك أو مشاحن”.

حيث يفضل العديد من المسلمون إحياء هذه الليلة بالأعمال الصالحة، كما يصوم نهارها المسلمون لما لها من فضل كبير وقد اقترب موعدها فلم يتبق عليها سوي أيام قليلة.

كما أعلنت في وقت سابق دار الإفتاء المصرية عن غرة شهر شعبان والتي بدأت يوم الأحد الماضي الموافق 14 مارس، حيث يكون موعد ليلة النصف من شعبان 2021 السبت المقبل الموافق 14 شعبان، السابع والعشرون من شهر مارس الجاري.

موعد ليلة النصف من شهر شعبان

حيث تبدأ من مغرب يوم السبت الرابع عشر من شهر شعبان وتستمر حتى فجر يوم الأحد الموافق الخامس عشر من شهر شعبان، الموافق الثامن والعشرون من شهر مارس.

كما يستحب الصوم في نهارها حيث سئلت السيدة عائشة رضي الله عنها عن صيام النبي صل الله عليه وسلم فقالت: “كان يصوم حتى نقول قد صام ويفطر حتى نقول: قد أفطر، ولم أره صائماً من شهر قط أكثر من صيامه من شعبان كان يصوم شعبان كله، كان يصوم شعبان كله إلا قليلا”. أخرجه مسلم.

دعائها – أدعية مأثورة

حيث تم في هذه الليلة المباركة تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلي المسجد الحرام، كما يوزع الله سبحانه وتعالي الأرزاق علي المسلمين في هذه الليلة لهذا يفضل الإكثار فيها بالدعاء.

اللهم ارزقني علمًا نافعًا، ورزقًا واسعًا، وشفاءً من كل داء وسقم.

إن كان رزقي بعيدًا فقرّبه وإن كان قريبًا فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيرًا فبارك لي فيه.

اقرأ أيضاً:

موعد اول يوم من شهر رمضان 2021 وعدد ساعات الصيام