من هي ياسمين مطر صاحبة مبادرة من حقي أتكلم ؟

من هي ياسمين مطر صاحبة مبادرة من حقي أتكلم ؟
ياسمين مطر صاحبة مبادرة من حقي أتكلم
https://www.sba7egypt.com/?p=180980
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

انغمست في عالم البرءاة بين الأطفال ففجروا في روحها بلسم الإنسانية الممزوج بالحنية، فعادت معهم طفلة في السنوات الأولى من عمرها تهوى الاكتشاف وتتكلل بتيجان الرحمة، ومن منطلق كونها معالجة أمراض التخاطب، أطلقت مبادرتها “من حقي أتكلم” المعالجة ياسمين مطر.

 

كان دافع ياسمين مطر، من إطلاق مبادرة “من حقي أتكلم” هدف إنساني نبيل، وفيه صممت برامج خاصة بتأهيل الأطفال زارعي القوقعة وضعاف السمع وبرامج أخرى لتدريب أعضاء النطق والكلام وكذلك لمصابي ما بعد الحوادث والجلطات.

تخرجت ياسمين مطر، في كلية رياض الأطفال بجامعة الإسكندرية وحصلت على دبلوم تطبيقي طفل غير عادي، كما نالت أيضاً دبلوم التخاطب من كلية الطب جامعة الإسكندرية عام ٢٠١٥م.

إلتحقت ياسمين مطر، بالعديد من البرامج التدريبية التي تخص مجال التخاطب وعلاج ضعف نمو اللغة لدى ضعاف السمع، والتواصل والتوحد، واختبارات صعوبات التعلم ، وأيضاً اختبارات اللغة، وغيرها.

حصلت ياسمين مطر، على درجة الماجستير في كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الاسكندرية عام ٢٠١٧م، وتدرس حالياً للحصول على شهادة الدكتوراه، كما عملت كمعالج أمراض التخاطب بمعهد طب الأعماق البحري، والمستشفي البحري العسكري، وتعمل حاليا في المستشفى الإيطالي العسكري.

شاركت ياسمين مطر، في جملة من المؤتمرات الطبية المختصة بالأطفال ضعاف السمع وزارعي القوقعة وكذلك فى اليوم العالمي للسمع برعاية جمعية طب السمع والاتزان المصرية، كما شاركت في العديد من القوافل الطبية بسيوة، وسيدي براني، ومطروح، ومدينة الحمام، ومنطقة الزوايدة بالإسكندرية لاكتشاف الأطفال ضعاف السمع.

كلفت ياسمين مطر، من قبل قيادة قوات الدفاع ي والعسكري بالتدريس داخل الجامعات المصرية على مستوى الجمهورية لأنشاء فريق قادر على تأهيل الأطفال ضعاف السمع في القوافل التابعة لمبادرة (من حقي أتكلم ).