أفضل منصة تداول الأسهم السعودية لعام 2022

أفضل منصة تداول الأسهم السعودية لعام 2022
منصة تداول الأسهم السعودية
https://www.sba7egypt.com/?p=599820
حياة احمد
موقع صباح مصر
حياة احمد

قد تبحث عن أفضل منصة تداول الأسهم السعودية حيث تتميز معظم الأسهم السعودية بأنها مستقرة نسبيا، كما وأنها تتبع لشركات تتمتع بالشهرة والقوة هذه الشركات تتمتع باستقرارها المادي وارتفاع القيمة السوقية لها، كل هذه العوامل تعتبر من أهم عوامل الجذب للاستثمار في الأسهم السعودية.

 بالتالي لاتزال أسهم السعودية هي مصدر من مصادر الجذب للمستثمرين الذين يريدون جني المزيد من الأرباح من خلال التداول في الأسهم، كما أن كبار المستثمرين وجهوا أنظارهم نحو سوق الأوراق المالية السعودية وذلك منذ انطلاق سوق المشتقات المالية في المملكة السعودية.

ما هي أفضل منصة تداول الأسهم السعودية ؟

منصة تداول الأسهم السعودية

منصة تداول الأسهم السعودية

تعد أفضل منصة تداول الأسهم السعودية هي تلك التي تعمل بتراخيص تم الحصول عليها من هيئة الأسواق المالية داخل المملكة العربية السعودية أو تراخيص تم الحصول عليها من هيئات عالمية متخصصة بالأوراق المالية.

  لقد حاول موقع إتحاد المستثمرين العرب تقديم أفضل منصات التداول في الأسهم السعودية وأكثرها شهرة في المجال والتي تمتلك عدة تراخيص عالمية تأهلها للعمل هذه المنصات كالتالي:

  1. منصة إيفست: هي منصة تم ترخيصها من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية المعروفة بإسم سيسيك  وأن أقل مبلغ للإيداع فيها هو 100 دولار أمريكي كحساب تجريبي للتداول على منصة evest.
  2. منصة إكسنس: تم ترخيصها من قبل سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة
    وكذلك تم ترخيصها من لجنة الأوراق المالية القبرصية وإن أقل مبلغ الإيداع فيها هو 10 دولار كحساب تجريبي.
  3. منصة أفاتريد: هي من المنصات المرخصة من دولة الإمارات العربية المتحدة وبعض الهيئات العالمية وأن أقل مبلغ للإيداع فيها هو 100 دولار كحساب تجريبي.

كما أن هناك العديد من منصات التداول في المملكة مع خيارات متعددة في عملية التداول.

كيف تعرف أن هذا السهم سوف يرتفع؟

يجب أن نعرف أن أسعار الأسهم في حالة من التذبذب وإن هذا التذبذب يتحكم فيه مجموعة من العوامل المختلفة مثل حالات العرض والطلب في تلك الفترة الزمنية حيث أن كلما زاد الطلب وقل العرض أدي هذا إلى إرتفاع سعر السهم.

 كذلك الأحوال السياسية التي تمر بها البلاد تأثر بشكل جذري على سعر السهم وأيضا العوامل الإقتصادية وهي من أكثر الأمور التي يركز عليها المستثمر على المدى القصير حيث ترتفع أسعار الأسهم في فترات الازدهار الاقتصادي وتنخفض في حالة الركود.

كذلك فإن تمويل وأداء الشركات يؤثر أيضا على أسعار الأسهم وذلك من خلال التقارير التي تقدمها هذه الشركات وهذه التقارير تؤثر على قوى العرض والطلب لأسهم الشركة بمعنى إن كان توزيع الأرباح يتم بشكل جيد دون وجود خسائر فإن الجميع سوف يستهدف هذه الشركة للاستثمار فيها والعكس صحيح

بشكل عام، سينظر بعض  المستثمرون على المدى القصير على العوامل الاقتصادية والسياسية لاتخاذ قرارات التداول، بينما البعض الأخر سوف يركز على المدى الطويل على قوى العرض والطلب وأداء الشركة وقوة الكسب.

كيفية التداول في الأسهم السعودية؟

أصبح تداول الأسهم من أكثر الأشياء التي ينجذب إليها صغار المستثمرين وذلك لتحقيق المزيد من الربح في فترات قصيرة ولكنهم لا يعرفون أن أسعار هذه الأسهم في حالة من التقلبات وليست مستقرة أبدا
لذلك هناك بعض النصائح التي يقدمها موقع
إتحاد المستثمرين العرب للمبتدئين في عملية التداول.

 حتى يصبحوا أكثر خبرة ودراية بأسواق التداول والتي تعطي لهم فرصة جذب الإستثمارات  من جميع دول العالم، هذه النصائح قدمها أفضل الخبراء في المجال والتي سوف تسهل عليهم عملية التداول بشكل أمن ومعرفة أفضل منصة تداول الأسهم السعودية والتي تعمل على تحقيق النجاح وهذه النصائح يمكن اختصارها في الآتي :

  • التعلم والتطور 

وهي من أهم سمات المتداول النجاح لذلك عليه معرفة أفضل منصة تداول الأسهم السعودية وأبسط طريقة لإدارة صفقاته وهناك الكثير من المنصات  التي تساعد في هذا الأمر مع جعل الفرد على دراية كاملة بكل ما يحدث أثناء عملية التداول.

  • أهم الاستراتيجيات السوقية

وهي من أهم الأشياء التي على المستثمر فهماَها وكذلك فهم المبادئ التي تقوم عليها الأسواق والعمل على تطبيقها لإختيار أفضل تلك الاستراتيجيات كذلك فإن معرفة المزيد عن تلك الاستراتيجيات تأهلك إلى التنبؤ بكل ما سوف يحدث داخل الصفات التي تتداول فيها.

 أيضا عليك الإستعانة بجميع أدوات التحليل المختلفة لمعرفة إتجاهات الأسواق وقوى العرض والطلب
وكذلك معرفة المزيد عن الاقتصاد وعالم السياسة حيث أن الجميع يؤثر بصورة مباشرة على أسعار الأسهم ولذلك وجب دراسة الجميع.

  • اختيار الوسيط المناسب ومنصات التداول 

عليك التأكد من موثوقية هذا الوسيط الذي سوف تختاره وهناك الكثير من هذه المنصات التي يتم ترخيصها من هيئات محلية وأخرى دولية لذلك عليك التأكد من صحة هذه التراخيص قبل القدوم على أي خطوة جديدة.

  • الوقت المناسب لإختيار السهم

أولا يجب عليك معرفة أوقات فتح وغلق البورصات العالمية حيث أنها  تعمل في أوقات معينة وخلال هذا الوقت لا يسمح بفتح أو إغلاق الصفقات، لذا يجب أن تكون على معرفة واسعة بكيفية تداول الأسهم وكذلك الأوقات المناسبة لعمل البورصة، كذلك يجب الالتزام بجميع المعاملات حتى تستطيع إبرام الصفقات بصورة ناجحة وكسب المزيد من الأرباح.

متى يبدأ وقت إدخال أوامر البيع والشراء؟

منصة تداول الأسهم السعودية

منصة تداول الأسهم السعودية

يبدأ وقت إدخال أوامر البيع والشراء مع بداية مزاد الإغلاق وهذا يتم بعد عملية التداول والتي تستمر من  الساعة ٣:٠٠ مساءً إلى الساعة ٣:١٠ مساءً، ويجب العلم بأن السوق سوف يتم إغلاقه خلال ٣٠ ثانية وذلك بعد تمام الساعة ٣:١٠ صباحاً ويحدث هذا بشكل متغير كل يوم كما أنه يتم تحديد  سعر الإغلاق للأسهم عن طريق عمل  مزاد الإغلاق.

 وهي نفس لمزاد  المتبع لتحديد السعر في مرحلة  الافتتاح، وخلال هذه الفترة يمكن للمستثمر إدخال أوامر البيع والشراء، وهنا يجدر الإشارة إلى أن نظام التداول يعمل على إيجاد السعر المناسب والذي يتم من خلاله  تنفيذ الأوامر الخاصة بالبيع والشراء وذلك بعد أن يتم مطابقتها في فترة المزاد، ويكون هذا السعر هو سعر الإغلاق والسعر الافتتاحي  لليوم التالي.

 وفي حال عدم وجود أي صفقات على السهم الحالي  خلال فترة المزاد، يكون سعر الإغلاق هو نفسه  سعر آخر صفقة تتم خلال فترة التداول، أما في حال عدم وجود صفقات خلال اليوم على السهم المعروض فيكون حينها سعر سهم الإغلاق هو نفسه سعر اليوم السابق.

هل التداول عبر الإنترنت متاح في المملكة العربية السعودية؟

نعم، إن التداول عبر الإنترنت متاح في المملكة العربية السعودية وذلك مع البنوك المحلية والشركات العالمية فقط ولدينا قائمة في موقع إتحاد المستثمرين العرب تضم أفضل منصة تداول الأسهم السعودية التي يمكن التداول من خلالها عبر الإنترنت وهذه الشركات مرخصة من الهيئات العالمية والتي يمكن البدء في التداول من خلالها دون قلق أو خوف من الوقوع في عمليات النصب المعتادة.

 ولكي تتجنب الخسارة في التداول عبر الإنترنت فإنه  أمر سهل، فقط كل ما نحتاج هو  شخص يحب التعلم المستمر وأن يقوم هذا الشخص بمتابعة أخبار السوق من وقت لأخر وكذلك عليه أن يتعلم جميع استراتيجيات التداول المختلفة والتي بدورها سوف تجنبك الكثير من الخسائر وتعطيك المزيد من الأرباح.

تابع المزيد: أنشطة مميّزة للقيام بها في السعودية في أواخر عام 2022

ما هو رأس المال المطلوب للبدء في التداول عبر الانترنت؟

منصة تداول الأسهم السعودية

منصة تداول الأسهم السعودية

يمكنك البدء في التداول عبر الأنترنت بمبلغ قدره ١٠٠٠ ريال سعودي كحد أدني  لفتح محفظة استثمارية خاصة بك مع إحدى شركات تداول المرخصة والمضمونة وهنا يجدر التنويه إلى أن التداول مخصص فقط للمستثمرين الذين يمتلكون خبرة مسبقة في إدارة رأس المال الخاص بهم ومواجهة المخاطر كما أن هذا التداول يعتبر خطرا على الأشخاص الذين لا يمتلكون الخبرة الكافية في عمليات التداول.

في النهاية يجب أن نكون قدمنا لكم جميع المعلومات عن أفضل منصة تداول الأسهم السعودية وكيفية التداول ورأس المال المطلوب ولمعرفة المزيد من المعلومات عليك زيارة موقعنا إتحاد المستثمرين العرب.