منح ناقلات البترول الخام تخفيض 45% من رسوم العبور

منح ناقلات البترول الخام تخفيض 45% من رسوم العبور
https://www.sba7egypt.com/?p=399551
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

صرح جورج صفوت المتحدث الرسمي باسم قناة السويس، اليوم الاثنين، بقرار منح ناقلات البترول الخام العملاقة تخفيضاً بنسبة 45% من رسوم العبور العادية، والتي تأتي ضمن الحوافز التشجيعية التي تقدمها هيئة القناة لتنشيط حركة التجارة والملاحة بالقناة.

 

وأشار جورج إلى أن القرار يشمل ناقلات البترول ذات الحمولات الأكبر من 250 ألف طن المحملة من “موانئ شمال غرب أوروبا” وصولاً ل”ميناء جبل طارق”، والتي تتجه بدورها إلى موانئ جنوب شرق آسيا والشرق الأقصى، حيث تبدأ من ميناء بورت كلانج وما يحيطه شرقاً.

 

شروط حصول السفن على التخفيض

وأوضح كذلك الشروط التي أقرتها هيئة القناة لمنح السفن التخفيض المعلن عنه، والتي تتضمن تقدم الشركة المشغلة الراغبة في الاستفادة بطلب من خلال التوكيل الملاحي مسجلاً به بيانات السفينة واسم الميناء التي ستقوم منه، وميناء الوصول والموانئ البينية التي ستمر بها خلال الرحلة، فضلاً عن الغرض من الزيارة والتوقيت المتوقع لوصول السفينة جانب تاريخ الإبحار، وذلك قبل عملية إبحار الناقة من الميناء، وحالة السفينة ونوع وكمية الشحنة المنقولة.

 

وقد أضاف المتحدث باسم القناة إلى أن قرار التخفيض الخاص بناقلات البترول الخام سيمتد العمل به حتى تاريخ 31/5/2021، لافتاً إلى أنه سبق العمل بهذا القرار لتنشيط الحركة الملاحية والتجارية بقناة السويس في إطار المنافسة مع الطرق التجارية الأخرى.

اقرأ أيضًا.

رئيس ويبكو يتفقد ناقلة تصدير الخام وأحدث منظومة للشحن البحري بميناء الحمراء البترولي تنفيذا لتعليمات الوزارة في تحويل مصر مركزا إقليميا لتداول الطاقة