مصر تدعم القيادة النسائية 7 نائبات في حركة المحافظين الجديدة

مصر تدعم القيادة النسائية 7 نائبات في حركة المحافظين الجديدة
مصر تدعم القيادة النسائية 7 نائبات في حركة المحافظين الجديدة
https://www.sba7egypt.com/?p=178556
شيماء اليوسف
موقع صباح مصر
شيماء اليوسف

في إطار حرص مصر على تنفيذ عملية تمكين المرأة داخل المجتمع، وتعزيز وضعها بما يساهم في تأكيد آليات التنمية المستدامة بما يساهم في خدمة الدولة ويضعها على خارطة الطريق، تم تعيين سبعة نائبات لمحافظين مطروح وجنوب القاهرة وأسوان والشرقية الاسكندرية والجيزة وجنوب سيناء، ويستعرض موقع “صباح مصر” السير الذاتية لبعضهن.

 

عُينت جاكلين عازر نائبة ل”محافظ الإسكندرية” والتي جاء اختيارها نظراً لنشاطها المستمر ودعمها في مكافحة الوصم والتميز لمرضى الإيدز التابع للأمم المتحدة بدءاً من 2015 وحتى 2018م.

تقلدت جاكلين عازر، نائبة محافظ الإسكندرية، منصب مساعد مدير مشروع منظمة الصحة العالمية الذي جاء في إطار مشروع تقييم تغطية تطعيمات ضد الحصبة والحصبة الألمانية.

تخرجت عازر، في جامعة الإسكندرية بكلية الطب والجراحة عام 2010م، وهي من مواليد 1987م، ومسقط رأسها محافظة البحيرة، وقبل تعيينها نائباً لمحافظ الإسكندرية كانت تعمل كمدرساً مساعداً بكلية الطب وقد أكملت دراساتها العليا عام 2015م، وتعد واحدة من المشارمين في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

أُختريت هند محمد أحمد عبدالحليم، لتلقد منصب نائب لمحافظ الجيزة، والتي جاء تعيينها نظراً لأعمالها التطوعية والخدمية، كعملها التطوعي لدى الأمم المتحدة، كما شغلت منصب المدير التنفيذي لإحدى وكالات الدعاية، وعُينت مسبقاً مساعد قنصل في سفارة بيرو بمصر.

تخرجت نائب محافظ الجيزة، في جامعة القاهرة بكلية الحقوق، وهي من مواليد 1987م، كما حصلت على شهادة الماجستير حقوق جامعة اينديانا بأمريكا عام 2011م.

تم اختيار المهندسة إيناس سمير محمد ، نائباً لمحافظ جنوب سيناء، وجاء ذلك الاختيار نتيجة لمجهوداتها ونشاطها وكونها عضواً في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

حصلت إيناس سمير، على العديد من الدرجات العلمية كدرجة البكالوريوس في مجال الهندسة المعمارية عام 2010م، وبعدها بعامين حصلت على دبلومة في إدارة المشروعات من الجامعة الامريكية بالقاهرة.

جاء اختيار دينا محمد الدسوقي محمد عثمان، نائباً لمحافظ مطروح، وفقاً لنشاطها المتميز في مجال التربية والتعليم حيث تعمل دينا كمعلم أول رياض أطفال ومدرب خبير بوحدة مشروع المدارس اليابانية، وهي من مواليد 1977م، وقد تخرجت في جامعة طنطا.