مستشار رئيس الجمهورية _ PCR يكشف لنا 65% من إصابات كورونا

مستشار رئيس الجمهورية _ PCR يكشف لنا 65% من إصابات كورونا
مستشار رئيس الجمهورية
https://www.sba7egypt.com/?p=286532
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

تصريحات مستشار رئيس الجمهورية اليوم ، صرح اليوم الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن وزارة الصحة بصدد تغيير الخطة الخاصة والمسؤولة عن اكتشاف الحالات المصابة بفيروس كورونا ، حيث أشار إلى أن تحليل “pcr” يساعد الدولة على اكتشاف العديد من الحالات التي لا تظهر في التحليلات العادية وتهدف الدولة لتكثيف استخدامه في المرحلة المقبلة.

تصريحات مستشار رئيس الجمهورية اليوم

قال الدكتور محمد تاج الدين أن التحليل باستخدام تقنية “PCR” مكن الدولة من اكتشاف ما يقارب من 65% من الحالات المتواجدة فالوقت الحالي المصابة بفيروس كورونا، وأضاف أن التشخيصات المبدئية غير قاطعة في الوقت الحالي خاصة مع اختلاف أعراض الفيروس على حسب حالة المريض من الخفيفة إلى المتوسطة إلى الشديدة ولكن بتوقيع الكشف الكامل على المريض يظهر التقرير الصحيح.

وأشاد بالوعي الشعبي واستجابة المواطنين لقواعد التباعد المجتمعي وارتداء الكمامات والأقنعة الواقية في الأماكن العامة ووسائل المواصلات مشيرًا إلى أننا على مشارف مرحلة الذروة من الفيروس لذا يجب توخي الحذر التام عند التعامل.

وقد أعلنت وزارة الصحة عن خروج أمس 417 حالة تم تعافيها بشكل كامن من الفيروس من الحجر الصحي ومستشفيات العزل المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية ليرتفع بهذا العدد الحالات المتعافية إلى 11108 حتى الأن.

اقرأ أيضا

10 قواعد للمترو التزم بها لتجنب المسائلة القانونية في الحظر

وزارة الصحة تطلق الخط الساخن للتبرع بالدم لمتعافي كورونا 15366