وزارة الصحة تطلق الخط الساخن للتبرع بالدم لمتعافي كورونا 15366

وزارة الصحة تطلق الخط الساخن للتبرع بالدم لمتعافي كورونا 15366
تبرع بالدم
https://www.sba7egypt.com/?p=286514
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

أطلقت اليوم وزارة الصحة الخط الساخن للتبرع بالدم الخاص بالمتعافين من فيروس كورونا من أجل الحصول على البلازما لمعالجة باقي حالات كرونا التي لا تزال بمستشفيات العزل، وقامت وزارة الصحة بالتعاون مع خدمات نقل الدم القومية في وزارة الصحة على أن يتم تفعيل الخط الساخن لمن يرغب في التبرع بالدم.

الخط الساخن للتبرع بالدم

صرح الدكتور إيهاب سراج الدين مدير خدمات نقل الدم القومية بوزارة الصحة ، أنه بالتعاون مع وزارة الصحة ووحدات نقل الدم المتنقلة تم تفعيل الخط الساخن لكلًا من محافظتي الجيزة والقاهرة على أن يتم تعميم التجربة على باقي محافظات الجمهورية.

وأضاف أنه كل ما عليك فعله هو الاتصال بالرقم 15366 وسجل بياناتك بالكامل وحدد مكان التواجد والوقت المناسب بالنسبة لك وعليه سيتم ملئ استمارة خاصة بالمتبرع وكافة البيانات الشخصية المتعلقة به وسيتم إبلاغه بعربة التربع الأقرب بالنسبة له.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تهدف إلى تسهيل الأمور على راغبي التبرع بالدم وتوفير كافة الطرق المناسبة لهم دون الحاجة للتوجه إلى أحد المستشفيات أو بنوك الدم ، يأتي هذا في إطار خطة الوزارة في علاج كافة الحالات المتبقية بمستشفيات العزل باستخدام بلازما الشخص المتعافي والتي جاءت بنتائج مبشرة للغاية.

اقرأ أيضا

وزارة الصحة _ إقالة مدير مستشفى المطرية التعليمي للتقصير في العمل

السكة الحديد: توفير كمامات يومياً للركاب بسعر الجملة