مجلس الوزراء يعلن إلغاء الاحتفالات برأس السنة بعد زيادة حالات الإصابة بكورونا

مجلس الوزراء يعلن إلغاء الاحتفالات برأس السنة بعد زيادة حالات الإصابة بكورونا
مجلس الوزراء
https://www.sba7egypt.com/?p=400677
صابرين حكيم
موقع صباح مصر
صابرين حكيم

قرر مجلس الوزراء إلغاء الاحتفالات برأس السنة وهذا بعد زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا علي مستوي البلاد، جاء هذا خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة.

 

حيث اجتمع الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم الأربعاء بالحكومة عبر خاصية الفيديو كونفرانس، كما شدد علي ضرورة الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

إلغاء الاحتفالات برأس السنة

كما أكد علي إلغاء جميع الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد وهذا لتجنب الغلق الكامل للمنشآت علي مستوي محافظات مصر، حيث أثرت قرارات الغلق علي الحياة الاقتصادية بصورة ملموسة الفترة الماضية.

حيث قال الدكتور مصطفي مدبولي أنه لا تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار جائحة فيروس كورونا حتى لا نلجأ للغلق الكامل علي مستوي المحافظات بعد زيادة أعداد المصابين بالفيروس.

قرارات مجلس الوزراء بشأن فيروس كورونا

كما وجه وزير التعليم العالي الدكتور خالد غفار ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بتخصيص عدد كافي من مستشفيات العزل، حيث شدد علي توفير الأكسجين اللازم في جميع المستشفيات علي مستوي المحافظات.

حيث تم عقد العديد من الاجتماعات مع المحافظين عبر خاصة الفيديو كونفرانس لمتابعة تطبيق إجراءات فيروس كورونا المستجد، كما تم المتابعة وشن العديد من الحملات للتأكد من تطبيقها حرصاً علي صحة المواطنين.

اقرأ أيضاً:

آخر قرارات وزير التربية والتعليم بشأن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد بعد موافقة مجلس الوزراء