سفير الصين بمصر : سنتيح لقاح فيروس كورونا للدول الإفريقية بسعر مناسب

سفير الصين بمصر : سنتيح لقاح فيروس كورونا للدول الإفريقية بسعر مناسب
الصين
https://www.sba7egypt.com/?p=264414
صباح مصر
موقع صباح مصر
صباح مصر

صرح اليوم السفير الصيني بمصر أنه في حال توفر لقاح فيروس كورونا سيتم توقيره للدول الإفريقية بسعر مناسب، حيث تحدث اليوم السفير الصيني ” لياو ليتشانج ” عن الجهود الصينية للوصول إلى لقاح أمن وفعال لفيروس كورونا ، حيث يعمل العلماء في الوقت الحالي في جميع أنحاء العالم على إيجاد لقاح فعال ضد كورونا وتم بالفعل عمل عدد من التجارب السريرية لعدد من اللقاحات التي أتت بنتائج إيجابية حتى الأن.

لقاح فيروس كورونا من الصين

أشار السفير الصيني حلال المؤتمر الصحفي الذي أجراه اليوم عبر الإنترنت والذي كان تحت شعار “اتحدوا وتعاونوا من أجل التغلب على الوباء واشتركوا في بناء مجتمع يتمتع بصحة مشتركة للبشرية”.

قال أن الصين أولى الدول التي تعزز بروتوكولات التبادل العلمي بين دول العالم في هذه الأزمة ومشاركة كافة الأبحاث العلمية بشأن فيروس كورونا مع الدول المصابة في محاولة منها للوصول إلى لقاح فعال لمواجهة هذا الفيروس.

وأشار أنه في حال توفر هذا اللقاح فإن الصين تعتزم توفيره للدول الإفريقية بسعر مناسب ، خاصة الدول الفقيرة بالقارة والتي لا يقوى نظامها الصحي على استيعاب هذا العدد من المصابين أو التكلفة المرتفعة لإنتاج لقاح ، وشدد على ضرورة التعاون بين الدول كافة لإدارة تلك الأزمة ومحاولة العبور منها بأقل الخسائر الممكنة.

اقرأ أيضًا

320 مستشفى تقدم العلاج المجاني لمصابي كورونا