كل ما يتعلق بشروط الحصول على شهادة أم المصريين من البنك الأهلي المصري

كل ما يتعلق بشروط الحصول على شهادة أم المصريين من البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
https://www.sba7egypt.com/?p=416867
داليا عادل
موقع صباح مصر
داليا عادل

في ضوء سعي بنوك مصر لإتاحة الفرصة للمصريين ادخار واستثمار نقودهم، يقوم البنك الأهلي بطرح شهادة تحت مسمى “أم المصريين” بعائد شهري 13% ثابت طوال فترة سريانها.

 

وقد أعلن البنك الأهلي من خلال موقعه الرسمي عن الشروط الخاصة بالحصول على شهادة أم المصريين، والحد الأدنى والأقصى لها، ونعرض لكم تفصيلاً تلك الشروط.

شروط الحصول على شهادة أم المصريين

تنص تلك الشروط على تحديد الحد الأدنى عند 500 جنيه، والحد الأقصى بمبلغ 2500 جنيه، كما تستمر الشهادة بدورها لمدة 3 سنوات بعائد ثابت، يتم منحها للفئات العمرية من سن 18 سنة حتى 59 سنة بدون كشف طبي.

ويمنح البنك للعميل الحق في استرداد قيمة الشهادة في أي وقت من تاريخ الشراء بذات القيمة التي تم شراء الشهادة بها، فيما يتم منح العميل وثيقة للتأمين على الحياة، والتي تسقط قيمتها عند بلوغ سن 60، في حين يقدم البنك مبلغ تعويضي عن الوفاة للورثة الشرعيين يبلغ 50 ألف جنيه في حال أن كانت الوفاة طبيعية، ومبلغ 250 ألف جنيه إذا كانت الوفاة بسبب حادث.

وتتضمن شروط الحصول على شهادة أم المصريين الحق في تسديد قيمة قسط التأمين الشهري من نفس عائد الشهادة، إلا أنه غير مسموح للعميل بالاقتراض بضمانها أو الحق في إصدار بطاقة الائتمان.

كما يجوز للعميل استرداد قيمة الشهادة كاملة بنهاية ال 3 سنوات، مضافاً إليها قيمة العوائد المتبقية، مخصوماً منها قيمة أقساط التأمين على الحياة.

اقرأ أيضا